اخبار عربية وعالمية

الرئيس الروسي يعلن أن حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا

وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عبر التلفزيون، الجمعة، أن نحو 700 ألف جندي روسي يقاتلون في أوكرانيا. وقال بوتين خلال اجتماعه مع الجنود الذين تم تكريمهم: “هناك حوالي 700 ألف (جندي) في المنطقة التي تجرى فيها عمليتنا العسكرية الخاصة”. وفي ديسمبر/كانون الأول، أعلن الرئيس الروسي، في مؤتمره الصحفي السنوي بمناسبة نهاية العام، أن 617 ألف جندي روسي يشاركون في العمليات القتالية في أوكرانيا، مشيراً إلى أنه تم تعبئة 244 ألف جندي من هؤلاء.

ويأتي أحدث رقم بشأن عدد القوات الروسية في أوكرانيا بعد أن شنت موسكو في مايو الماضي هجوما بريا كبيرا في منطقة خاركيف (شمال شرق).

ونادرا ما تتحدث موسكو عن الخسائر التي تتكبدها في هذا الصراع الذي ترفض وصفه بالحرب وتصر على تسميته بـ”العملية العسكرية الخاصة”.

وتعود آخر حصيلة رسمية أعلنتها روسيا عن ق*ت*لاها في أوكرانيا إلى سبتمبر/أيلول 2022، وقد وصلت في ذلك اليوم إلى 5937 جنديا.

لكن العديد من التحليلات والتقييمات المستقلة التي أجرتها وكالات الاستخبارات الغربية تقدر عدد الق*ت*لى الروس بعشرات الآلاف.

وتتمتع روسيا بميزة التفوق العددي على أوكرانيا في ساحة المعركة.

واعترف الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي بوجود مشاكل تتعلق بالتجنيد و”الروح المعنوية” بين قواته، والتي غالبًا ما كانت تتفوق عليها القوات الروسية في العتاد والأعداد.

وفي مايو/أيار، قال زيلينسكي: “نحن بحاجة إلى ملء الاحتياطيات… عدد كبير من (الألوية) فارغ”. وفي فبراير، أعلن زيلينسكي أن حوالي 31 ألف جندي أوكراني ق*ت*لوا في أول عامين من الصراع.

وكان بوتين قال في وقت سابق يوم الجمعة إن بلاده لن تنهي الحرب في أوكرانيا ما لم تتخلى كييف عن طموحاتها في الانضمام إلى حلف شمال الأطلسي وتتخلى عن أربع مناطق تطالب بها موسكو، وهما مطلبان رفضتهما كييف سريعا واعتبرتهما استسلاما.

وعشية مؤتمر في سويسرا لم تتم دعوة روسيا للمشاركة فيه، وضع بوتين شروطا تتناقض تماما مع الشروط التي وضعتها أوكرانيا، وهو ما يعكس على ما يبدو ثقة موسكو المتزايدة في أن قواتها لها اليد العليا في الحرب.

وكرر مطالبته بنزع سلاح أوكرانيا، وهو الموقف الذي لم يتغير منذ اندلاع الحرب في 24 فبراير 2022، وقال إن إنهاء العقوبات الغربية يجب أن يكون أيضًا جزءًا من اتفاق السلام. وكرر أيضا دعوته إلى “تطهير (أوكرانيا) من النازية” وهو ما تصفه كييف بأنه افتراء لا أساس له ضد قيادتها.

ووصفت أوكرانيا هذه الشروط بأنها “سخيفة”.

قد تكون أيضا مهتما ب:

بوتين يعيد تعيين ميخائيل ميشوستين رئيساً لوزراء روسيا

يؤدي بوتين اليمين لولاية رئاسية خامسة، وأوكرانيا تحبط مؤامرة روسية لاغتيال زيلينسكي

الرئيس الروسي يعلن أن حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر الرئيس الروسي يعلن أن حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الرئيس الروسي يعلن أن حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الرئيس الروسي يعلن أن حوالي 700 ألف عسكري روسي يقاتلون في أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!