أخبار العراق

الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن الحزب الديمقراطي الكوردستاني بزعامة مسعود بارزاني، اليوم الأحد، تأييده لخطوات رئاسة الإقليم والحكومة لتنفيذ بنود الدستور وعدم السماح بتحويل الإقليم إلى منصة انطلاق للانقلابات. ويهدد مصالح وأمن دول الجوار، مشددا على ضرورة اللجوء إلى الدستور لحل المشاكل.

وذكر بيان للمكتب السياسي للحزب الديمقراطي ورد لوكالة شفق نيوز، أنه عقد، اليوم الأحد، اجتماعا موسعا بإشراف الزعيم الكردي مسعود بارزاني، بمشاركة نواب رئيس الجمهورية وأعضاء مجلس النواب. المكتب السياسي وأعضاء الاحتياط ومسؤولو الفرع، مؤكدين أن الاجتماع خصص لعدد من القضايا الراهنة والمهمة، وتم اتخاذ القرارات المناسبة بشأنها. .

وأكد البيان؛ وكان الحزب “مع إجراء الانتخابات قبل نهاية الدورة الخامسة لبرلمان كوردستان حتى لا نلجأ إلى أي إجراءات أخرى، لكن للأسف تم منع هذا الجهد القانوني والعادي، وأعلنا موقفنا من الإدارة والمالية”. القضايا، وعدم تطبيق الدستور، وعدم احترام حقوق المكونات، وبعض الإجراءات غير السليمة فيما يتعلق بالانتخابات، سنعلن موقفنا لمصلحة الشعب الكردي، وستكون الانتخابات مقبولة لدى الشعب. “

وأشار البيان إلى أن الحزب الديمقراطي الكردستاني “طالب بتنفيذ الدستور والاتفاقيات لحل المشاكل، ومواصلة الجهود نحو حل المشاكل. وندعم جهود رئاسة إقليم كردستان وحكومة إقليم كردستان لتنفيذ مواد الدستور الدستور والاتفاقيات، وحل مشكلة موازنة الإقليم ورواتب موظفي كردستان الصامدين”.

 

الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات

ملاحظة: هذا الخبر الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الديمقراطي الكوردستاني يشترط انتخابات يوافق عليها الشعب ويدعو للاحتكام إلى الدستور لحل المشكلات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الديمقراطي #الكوردستاني #يشترط #انتخابات #يوافق #عليها #الشعب #ويدعو #للاحتكام #إلى #الدستور #لحل #المشكلات

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!