اخبار شعبنا المسيحي

الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي  . والان الى التفاصيل.

 

 عشتار تيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 أقام فريق من موظفي شعبة التربية الدينية المسيحية في المديرية العامة للدراسة السريانية، ورشة عمل بعنوان (مكافحة الفساد الإداري والمالي) وذلك يوم الخميس الموافق 23 ايار 2024 في ديوان المديرية في بغداد، وضم الفريق السيد عدي زهير مسؤول الشعبة والعضو في اللجنة الساندة للفريق الوزاري لتطبيق الاستراتيجية الوطنيه للنزاهة ومكافحة الفساد اضافة لمشاركة السيد جان غازي موظف شعبة التربية المسيحية في تقديم محاضرات الورشة، والتي حضرها السيدة آن اندراوس المدير العام وكالة، والسيدة شرارة يوسف مدير قسم المناهج والتقنيات، إضافة لمشاركة وحضور مسؤولي الشعب وموظفي المديرية.

 هذا وتضمنت الورشة شرحاً مفصلاً عن مفهوم الفساد وفق تعريف منظمة الشفافية الدولية كما تم التطرق الى أنواع الفساد والذي يشمل الفساد السياسي والمالي والاداري والاخلاقي ، كذلك تطرقت الورشة الى أهم الأسباب التي أدت الى تفشي ظاهرة الفساد وتحديدها كالأسباب التربوية والسلوكية اضافة الى الاسباب الاقتصادية والسياسية والقانونية, وقد تم تعريف الحضور بأشكال الفساد ومنها الرشوة والمحسوبية والمحاباة والواسطة ونهب المال العام والابتزاز بجميع أشكاله. كما بينت الورشة أهم الآليات لمكافحة الفساد والتي تشمل الرقابة والمحاسبة والنزاهة والمساءلة والشفافية.

 

الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي

ملاحظة: هذا الخبر الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدراسة السريانية تقيم ورشة عمل حول مكافحة الفساد الإداري والمالي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!