اخبار شعبنا المسيحي

الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا  . والان الى التفاصيل.

 

عشتارتيفي كوم/

اعلام المديرية – بغداد

 

برعاية معالي وزير التربية الدكتور ابراهيم نامس الجبوري وباشراف السيد عماد سالم ججو المدير العام للدراسة السريانية، افتتحت المديرية العامة للدراسة السريانية المعرض الفني السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني، وذلك يوم الاربعاء الموافق 15 اذار 2023 على قاعة مركز مار بولص للخدمات الكنسية، في قضاء الحمدانية (بخديدا).

هذا وحضر افتتاح المعرض، عدد من الاباء الكهنة الافاضل، اضافة لحضور السيد رياض سعيد مدير قسم الدراسة السريانية لتربية نينوى، والسيد رافد يوسف مدير تربية قضاء الحمدانية، والسيد حسين شاكر مدير تربية ناحية بعشيقة وكذلك حضر مسؤولي شعب الدراسة السريانية في تربيات الحمدانية وبعشيقة وتلكيف، ومدراء المدارس ومعلمي ومدرسي مادتي اللغة السريانية والتربية المسيحية وتلاميذ وطلاب المدارس المشاركة في المعرض، اضافة الى اعضاء من مجلسي اعيان بخديدا وبرطلة.

تضمن المعرض الذي شاركت فيه اكثر من 60 مدرسة من اقضية وبلدات سهل نينوى من (الحمدانية وتلكيف وكرمليس وبرطلة وبعشيقة وبحزاني وباطنايا وتللسقف والقوش)، عرض لوحات فنية واعمال يدوية جسدت حب الله والوطن واللغة والمدرسة، كما شهد حفل الافتتاح القاء كلمات بالمناسبة، حيث القى السيد عماد ججو كلمة، اكد فيها اهمية اقامة وافتتاح المعارض الفنية من اجل تفعيل دور التلاميذ والطلاب في ابراز مواهبهم الفنية والابداعية في تطريز الاحرف السريانية بجميع خطوطها الشرقي والغربي والاسطرنجيلي ونقل افكارهم على اللوحات.

كما تخلل حفل الافتتاح تقديم فعاليات متنوعة للتلاميذ والطلاب بالازياء التراثية لشعبنا الكلداني السرياني الاشوري، تضمنت القاء القصائد وانشاد التراتيل باللغة السريانية.

 

الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا

ملاحظة: هذا الخبر الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الدراسة السريانية تفتتح المعرض السنوي للرسم والزخرفة والخط السرياني في بخديدا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!