أخبار العراق

الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن المتحدث باسم وزارة الداخلية وخلية الاعلام الامني العميد مقداد ميري، يوم الخميس، القاء القبض على 119 شخصا متهمين بارتكاب جرائم مختلفة ومخالفة الوافدين لشروط الاقامة في العاصمة بغداد.

وقال ميري في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، إن قيادة شرطة بغداد الرصافة، من خلال قوة مشتركة ممثلة بقسم شرطة باب الشيخ وفوج طوارئ الرصافة الخامس ومفارز نجدة الكندي، مع الأجهزة الأمنية الأخرى. وباشرت عملية تفتيش داخل منطقة “معسكر الأرمن” وألقت القبض على عشرة متهمين وفق أحكام قانونية مختلفة، بالإضافة إلى متع-اط*ي المخ*د*رات، ومخالف يحمل سلاحاً غير مرخص، ومخالفات على الأرصفة ضمن المنطقة المذكورة، و97 أجنبياً مخالفين لشروط الإقامة.

وأشار إلى أن مفارز مكتب القدس في مديرية مكافحة الج#ريم*ة ببغداد القت القبض على افراد عصابة مكونة من ثلاثة متهمين يستقلون دراجة نارية ويقومون بسرقة طلمبات المياه من المنازل السكنية مستغلين وقت الفجر وعند اغلب المواطنين نائمون في هذا الوقت ضمن مناطق الشعب والبنوك شرق العاصمة بغداد.

وذكر أنه تم جمع معلومات عنهم ورصد تحركاتهم حتى إلقاء القبض عليهم، وعثر بحوزتهم على مضخات مسروقة مع الدراجة النارية المستخدمة في سرقاتهم، مشيراً إلى أنه تم تسجيل أقوال أفراد العصابة واعترفوا بعدة جرائم. جرائم السرقة، وثبتت أقوالهم قضائياً وتم القبض عليهم واتخاذ الإجراءات القانونية بحقهم وفق أحكام المادة 443. من قانون العقوبات لينالوا جزاءهم العادل وفقاً للقانون.

وأضاف ميري أن قيادة عمليات بغداد ألقت القبض على 19 شخصاً متهمين بالنزاعات العشائرية وحيازة أسلحة غير مرخصة ومخالفة ضوابط دائرة الإقامة والجنسية في مختلف قطاعات المسؤولية.

وأوضح أن المعتقلين متهمون بقضايا قانونية مختلفة، منها خلافات قبلية (الدكة)، وحيازة أسلحة غير مرخصة، ومخالفة شروط وضوابط إدارة الإقامة والجنسية، داخل حي الجزائر حي طارق. والكرادة والتميم والزعفرانية وشهداء البياع.

 

الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة

ملاحظة: هذا الخبر الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الداخلية العراقية تعتقل نحو 120 متهماً ومخالفاً لشروط الإقامة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الداخلية #العراقية #تعتقل #نحو #متهما #ومخالفا #لشروط #الإقامة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!