اخبار منوعة

الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-22 21:42:07 . والان الى التفاصيل.

تنظم دار الأوبرا المصرية، برئاسة الدكتورة لمياء زايد، حفلا غنائيا تحييه فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو أحمد عامر، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء الخميس المقبل على المسرح الكبير بالأوبرا.

أغاني الحزب

وذكرت دار الأوبرا المصرية – في بيان لها اليوم (الاثنين) – أن الحفل يأتي استمرارًا للخطة الثقافية المصرية الهادفة إلى تخليد رموز وشخصيات الموسيقى والغناء، موضحة أن برنامج الحفل يتضمن تقديم باقة من أعمال الفنان. موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب الذي شكل جزءا من ضمير المجتمع المصري والعربي، بالإضافة إلى مختارات من الأعمال الغنائية التي قدمها في أفلامه، بالإضافة إلى موسيقى “أدعو” أنت بالحب” وقصيدة “الجندول” أداء آيات فاروق ورحاب عمر وأحمد عبد الكريم وفرح الموجي ومحمد حسن، ويعزف عازف التشيلو الدكتور عماد عاشور لحن “أفكر في”. الذي نسيني.” ».

الموسيقار محمد عبد الوهاب

الموسيقار محمد عبد الوهاب

وأشارت الأوبرا إلى أن الموسيقار محمد عبد الوهاب ولد يوم 13 مارس الجاري في حي باب الشريعة بالقاهرة. ويعتبر من رموز الموسيقى العربية. حصل على عدة ألقاب منها “موسيقار الأجيال” و”النهر الأبدي”. عمل كملحن وملحن موسيقى وممثل سينمائي. بدأ مسيرته الفنية مطرباً في فرقة فوزي الجزايرلي عام 1917، وفي عام 1917 عمل ملحناً وملحناً موسيقياً وممثلاً سينمائياً. 1920 درس آلة العود في معهد الموسيقى العربية، وبعد ذلك بدأ العمل في السينما عام 1933 وفي الإذاعة عام 1934.

كما ارتبط موسيقار الأجيال محمد عبد الوهاب بأمير الشعراء أحمد شوقي، بعد أن لحن العديد من أشعاره التي غنى بصوته أغلبها. تعاون معه العديد من المطربين المصريين والعرب منهم أم كلثوم، ليلى مراد، عبد الحليم حافظ، نجاة، فايزة أحمد، وردة، فيروز، أسمهان وطلال مداح، ورحلوا في 4 مايو 1991، بعد أن أثرى الحياة الموسيقية بأعماله الفنية التي وما زالت حية في ضمير الشعب المصري والعربي.

رحلة عبر زمن الفن الجميل لفرقة نويرة للموسيقى العربية… الخميس

فرقة نويرة تستعيد أجواء العصر الفني الجميل في ذكرى افتتاح دار الأوبرا

في يوم الأوبرا الـ34.. الموسيقى العربية والباليه على المسرح الكبير

 

الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا

ملاحظة: هذا الخبر
الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الخميس.. فرقة «نويرة» تحتفل بروائع الموسيقار محمد عبد الوهاب في أمسية بالأوبرا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!