اخبار منوعة

الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-26 19:16:07 . والان الى التفاصيل.

أعلنت إدارة مهرجان روتردام للسينما العربية اختيار الفنان أحمد حلمي لتكريمه في حفل افتتاح دورته الـ24 هذا العام بهولندا، في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو 2024، تقديرا لما قدمه. طوال مسيرته الفنية المتميزة التي بدأت مع نهاية التسعينات.

تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام

منذ أول ظهور له في السينما، شارك حلمي في بطولة فيلم عبود على الحدود للمخرج شريف عرفة عام 1999، ثم شارك في البطولة مع عدد من نجوم السينما المصرية المتميزين في عدة أفلام من بينها فيلم سحر الليالي. ثم بدأ في تمثيل الدور الرئيسي في عدد من الأفلام المميزة منها: “مشاكل ميدو”. “صايع بحر”، “زكي شان”، “ظرف طارق”، “جعلتني مجرماً”، “عثرة صناعية”، “كدة رضا”، “آسف على الإزعاج”، “دوران وتحول”، “صنع”. في مصر، و”بلبل حيران”، و”على جثتي”، و”خيال الموت”، و”واحد آخر”.

حصل أحمد حلمي على العديد من الجوائز، حيث حصل على جائزة مهرجان الفيلم القوي عن فيلم آسف على الإزعاج، وجائزة من مهرجان دمشق السينمائي عن فيلم سحر الليالي. كما حصل على جوائز استطلاع رأي الجمهور أعوام 2007 و2008 و2009 من شبكة قنوات الفن عن فيلمي Industrial Bump وKeda Reda. وآسف على الإزعاج.

الفنان أحمد حلمي

حصل على جوائز استطلاع رأي الجمهور من إذاعة نجوم إف إم عامي 2007 و2008 عن فيلمي “كدة رضا” و”آسف على الإزعاج”، كما حصل على جوائز استطلاع رأي الجمهور من مجلة ديريجست أعوام 2007 و2008 و2009 عن فيلم “مطب الصناعة، “”كدة رضا”” و”آسف على الإزعاج”. كما تم تكريمه من قبل مهرجان الفيلم. المسرح العربي.

يكرّم مهرجان روتردام للسينما العربية، في حفل افتتاحه، الفنان السوري الكبير دريد لحام، تقديراً لمساهمته الفنية الكبيرة في عالم السينما العربية. قدم دريد لحام، الذي يعتبر أيقونة في الكوميديا ​​العربية، أعمالا خلال مسيرته تناولت بعمق القضايا الاجتماعية والسياسية المعقدة من خلال عدسة فنية جريئة ومبتكرة.

كتب دريد لحام ومثل في العديد من الأعمال التي اتسمت بالنقد الاجتماعي والسياسي طوال حياته المهنية. شارك في ما يقرب من 40 فيلما وعدد كبير من المسلسلات التلفزيونية التي لا تزال تحظى بشعبية كبيرة في العالم العربي. ولا تعكس أعماله مواهبه الفنية الاستثنائية فحسب، بل تعكس أيضًا قدرته على استخدام الفن كأداة للتغيير الاجتماعي والتعبير عن القضايا المثيرة للجدل.

وفي ظل هذا التراث الثقافي الغني، يظل لحام رمزا للفن الذي يجمع بين العمق والبساطة، مما يجعله أحد أعظم فناني الكوميديا ​​العرب.

ويعرض المهرجان هذا العام 33 فيلما ضمن برامج المهرجان المتنوعة. وتتميز هذه الدورة بتركيزها على إبراز التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من الوطن العربي أو المهجر.

إقرأ أيضاً: أحمد حلمي يتبرع بدبلجة فيلم “العسل الأسود” في مزاد خيري لمؤسسة الراعي المصري

أحمد حلمي يهاجم برامج المقالب: لا أحب أن أشاهدها

أحمد حلمي يرد على طلب صلاح عبد الله العمل معه بهذه الكلمات: “صورة”

 

الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي

ملاحظة: هذا الخبر
الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الخميس المقبل.. تكريم أحمد حلمي في مهرجان روتردام للفيلم العربي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!