أخبار العراق

الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-29 17:23:31 . والان الى التفاصيل.

أعلنت وزارة الخارجية، اليوم السبت، رفضها تصريحات عضو الكونغرس الأميركي مايك والتز، بشأن رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان، معتبرة تلك التصريحات تدخلا سافرا في الشأن الداخلي العراقي.

وقالت الوزارة في بيان ورد للسومرية، إن “وزارة الخارجية تابعت تصريحات وتوجيهات عضو الكونجرس الأمريكي مايك والتز، تجاه رئيس مجلس القضاء الأعلى القاضي فائق زيدان”.
وأكدت الوزارة بحسب البيان “رفضها التام لما جاء في هذه التصريحات من مساس بشخص رئيس مجلس القضاء القاضي فائق زيدان والحقوق الأساسية للدولة العراقية التي يمثل القضاء الضامن الأساسي للحقوق والحريات”.

واعتبرت الوزارة أن “هذه التصريحات تدخل سافر في الشأن الداخلي العراقي، وتؤكد أن محاولة التأثير على القضاء تعد اعتداء على أهم مقومات كيان الدولة، المسؤول عن تحقيق العدالة والمساواة واستقرار البلاد”.
وتابع البيان أن “وزارة الخارجية تأسف لمحاولات إقحام الكونغرس في مثل هذه القضايا، باعتبارها تدخلا في سيادة الدول وأنظمتها القضائية”.

 

الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

ملاحظة: هذا الخبر الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الخارجية ترد على تصريحات الكونغرس تجاه زيدان: تدخل سافر بالشأن العراقي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!