اخبار عربية وعالمية

الحوثيون يستهدفون سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر وواشطن تدين الاعتقالات لموظفي الأمم المتحدة

قالت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم (الخميس)، إن زورقًا بدون طيار أطلقه الحوثيون من المناطق الخاضعة لسيطرتهم في اليمن، أصاب سفينة ترفع العلم الليبيري في البحر الأحمر. وأضافت في بيان أن هجوم الحوثيين أدى إلى تدفق المياه وإلحاق أضرار بغرفة المحرك على السفينة التي ترفع العلم الليبيري. وذكرت القيادة أن قواتها دمرت 3 منصات لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة سيطرة الحوثيين في اليمن، إضافة إلى تدمير طائرة مسيرة أطلقها الحوثيون باتجاه البحر الأحمر.

وأضاف البيان أن الحوثيين أطلقوا أيضاً صاروخين باليستيين مضادين للسفن من مناطق سيطرتهم باتجاه البحر الأحمر دون وقوع أضرار. أدانت وزارة الخارجية الأمريكية الاعتقالات الأخيرة التي نفذتها جماعة الحوثي بحق موظفي الأمم المتحدة ودبلوماسييها ومنظمات غير حكومية. وقالت الخارجية الأميركية، في بيان لها اليوم الخميس، إنها لن تهدأ. حتى يتم إطلاق سراح موظفيها السابقين من سجون الحوثيين.

كما أدانت بشدة جهود الحوثيين لنشر معلومات مضللة حول دور موظفيها في البعثة الأمريكية المحتجزين من خلال “اعترافات قسرية وكاذبة”.

وأشارت وزارة الخارجية الأمريكية إلى أن تصرفات الحوثيين تعكس استهتارًا صارخًا بكرامة الشعب اليمني والأفراد الذين كرسوا أنفسهم لتحسين بلادهم.

وأكدت الأمم المتحدة، الجمعة الماضي، أن 11 من موظفيها محتجزون لدى جماعة الحوثي في ​​اليمن، بحسب ما أعلنه المتحدث باسم الأمين العام للأمم المتحدة ستيفان دوجاريك.

وأوضح دوجاريك أن المعتقلين هم 9 رجال وامرأتين، اعتقلوا من محافظات صنعاء وصعدة والحديدة وحجة، مشيراً إلى أن 6 منهم يعملون لدى المفوضية السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة، فيما يعمل الآخرون لوكالات اليونسكو، ومكتب المبعوث الخاص للأمم المتحدة إلى اليمن، واليونيسيف، وبرنامج الأمم المتحدة الإنمائي. وبرنامج الغذاء العالمي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الحوثي يحذر سفن الشحن في البحر الأحمر من السفر باتجاه فلسطين والبنتاغون يطالب بحل دولي للأزمة.

تحذيرات الحوثي للسفن وإس*رائي*ل تنشر بوارج حربية في البحر الأحمر

الحوثيون يستهدفون سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر وواشطن تدين الاعتقالات لموظفي الأمم المتحدة

ملاحظة: هذا الخبر الحوثيون يستهدفون سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر وواشطن تدين الاعتقالات لموظفي الأمم المتحدة نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحوثيون يستهدفون سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر وواشطن تدين الاعتقالات لموظفي الأمم المتحدة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحوثيون يستهدفون سفينة ترفع علم ليبيريا في البحر الأحمر وواشطن تدين الاعتقالات لموظفي الأمم المتحدة . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!