أخبار العراق

الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ دعا رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم يوم الاثنين كافة القوى السياسية في العراق إلى حسم منصب رئاسة مجلس النواب وفق الآليات الدستورية والشراكة الوطنية دون تعطيل.

وشدد الحكيم خلال خطبة العيد التي اقيمت في بغداد اليوم، على ضرورة الا يكون هذا الموقف سببا للصراع والخلاف بين ابناء المكون الواحد (في اشارة الى المكون السني)، مؤكدا ان قوتنا تكمن فينا. الوحدة، ولا وحدة دون التنازل والإيثار.

وأوضح الحكيم أهمية تجاوز الخلافات السياسية لتحقيق الاستقرار والازدهار في البلاد، مؤكدا أن المرحلة الحالية تتطلب من الجميع التعاون والتكاتف لتحقيق المصلحة الوطنية العليا.

وشدد الحكيم على ضرورة حسم منصب رئيس مجلس النواب دون تأخير، محذرا من عواقب شغور هذا المنصب منذ أكثر من سبعة أشهر على العملية الديمقراطية واستقرار الوضع السياسي في البلاد.

وشدد على أهمية الحفاظ على قواعد الاستقرار السياسي، مشددا على أن الخلافات السياسية يجب ألا تعيق تقديم المرشحين المناسبين لهذا المنصب الحيوي.

كما شدد الحكيم على ضرورة تجنب العودة إلى المربعات السابقة التي قد تهدد الاستقرار الوطني لأغراض قصيرة المدى.

 

الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان

ملاحظة: هذا الخبر الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكيم يحث “السنة” على تجنب الخلافات بسبب رئاسة البرلمان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحكيم #يحث #السنة #على #تجنب #الخلافات #بسبب #رئاسة #البرلمان

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!