أخبار العراق

الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-17 07:05:06 . والان الى التفاصيل.

الحكيم يدعو إلى “التنازل” عن منصب رئيس مجلس النواب وتجنب المنافسة

السومرية نيوز-سياسة

أكد رئيس تيار الحكمة عمار الحكيم، اليوم الاثنين، ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان وفق مبدأ التوافق والشراكة وليس التنافس داخل قبة البرلمان.

وقال الحكيم في خطبة عيد الأضحى، وتابعتها “السومرية نيوز”، إننا “ما زلنا نطالب بحسم الموقف بشأن منصب رئاسة مجلس النواب، وفقاً لقرارات مجلس النواب”. مبدأ التوافق الوطني والشراكات”، مبينا أن “تأخير حسم الموقف لا يخدم العملية الديمقراطية والاستقرار السياسي”.

ودعا الحكيم القوى السياسية كافة إلى “حسم هذا الموقف الوطني وفق التوافق والشراكات دون تمزيق، وألا يكون سببا للصراع والخلاف بين أبناء المكون الواحد”، معتبرا أن “لا وحدة بدون التسوية والإيثار.”

وأشار إلى أننا “واجهنا صعوبات كبيرة في العمل السياسي في السنوات الماضية، وتمكنا بفضل الله وحكمة العراقيين من التغلب عليها، وأصبحت تجارب وقواعد حية يمكن الاستفادة منها في مواقف سياسية مماثلة”. “

وذكر أن “الوعي الذي وصلنا إليه يتطلب منا عدم العودة إلى ساحات الخلاف والتزاحم لأغراض سياسية مؤقتة”، فيما دعا إلى “المطالبة بتسيير التظاهرات والاعتراضات السياسية بشكل سليم، وتجنب التحريض الشعبي والجماهيري”. في مدننا الآمنة والمستقرة، وعدم انجرار الشباب إلى دعوات التصعيد بالطرق غير السلمية”. “.

 

الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس

ملاحظة: هذا الخبر الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكيم: ضرورة حسم منصب رئاسة البرلمان بالتوافق لا التنافس داخل المجلس . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!