اخبار عربية وعالمية

الحكومة المصرية تُقدم استقالتها والرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات

قدم رئيس الوزراء المصري الدكتور مصطفى مدبولي، استقالة الحكومة للرئيس عبد الفتاح السيسي، خلال استقباله اليوم الاثنين. وكلف الرئيس السيسي الدكتور مصطفى مدبولي بتشكيل حكومة جديدة ذات كفاءات وخبرات وقدرات متميزة، تعمل على تحقيق عدد من الأهداف من أهمها الحفاظ على محددات الأمن القومي المصري في ظل التحديات الإقليمية والدولية، و وضع قضية بناء الإنسان المصري على رأس قائمة الأولويات، خاصة في مجالي الصحة والتعليم، ومواصلة الجهود لتطوير المشاركة السياسية، وكذلك في ملفات الأمن والاستقرار ومكافحة الار*ها*ب في المنطقة. بما يعزز ما تم تحقيقه في هذا الصدد، وتطوير ملفات الثقافة والوعي الوطني والخطاب الديني المعتدل بما يرسخ مفاهيم المواطنة والسلام المجتمعي.

كما تضمنت تكليفات السيسي بشأن تشكيل الحكومة الجديدة مواصلة مسار الإصلاح الاقتصادي، مع التركيز على جذب وزيادة الاستثمارات المحلية والأجنبية، وتشجيع نمو القطاع الخاص، وبذل كل الجهود للحد من ارتفاع الأسعار والتضخم والسيطرة على الأسواق، ضمن إطار التنمية الشاملة للأداء الاقتصادي للدولة في كافة القطاعات.
وكلف الرئيس المصري الحكومة الحالية بمواصلة تصريف الأعمال وأداء واجباتها ومهامها لحين تشكيل الحكومة الجديدة.

من جانبه، قدم الدكتور مصطفى مدبولي خالص الشكر والتقدير للرئيس على تجديد الثقة في تولي مسؤولية رئيس الوزراء خلال الفترة المقبلة، متعهدا ببذل قصارى جهده لخدمة الوطن وشعبه.
وأضاف مدبولي أنه يتشرف بتكليفه من الرئيس بتشكيل الحكومة الجديدة عام 2024، مشيراً إلى أن هناك تكليفات محددة من الرئيس في عدة مجالات سيتم تنفيذها فور الانتهاء من التشكيل الوزاري الجديد.
وتولت حكومة رئيس الوزراء المصري مصطفى مدبولي المسؤولية في يونيو/حزيران 2018، وشهدت الحكومة تعديلات أكثر من مرة.

قد تكون أيضا مهتما ب:

تفاصيل الاستقالة المفاجئة لرئيس شركة العاصمة الجديدة في مصر

قمة عربية خمسية في العلمين بمصر لبحث تطورات الأوضاع الإقليمية والدولية

الحكومة المصرية تُقدم استقالتها والرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة المصرية تُقدم استقالتها والرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحكومة المصرية تُقدم استقالتها والرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة المصرية تُقدم استقالتها والرئيس السيسي يُكلف مدبولي بتشكيل حكومة جديدة من الكفاءات . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!