أخبار العراق

الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أعلن وزير الزراعة والموارد المائية في اقليم كوردستان بيكرد طالباني، يوم الثلاثاء، أن الحكومة الاتحادية ستتسلم 700 ألف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم.

وقال طالباني في مؤتمر صحفي عقده اليوم وحضره مراسل وكالة شفق نيوز، إن “الحكومة العراقية تريد استلام 500 ألف طن من محصول القمح من مزارعي المنطقة على أساس العام الماضي”.

وأضافت، “لكن بسبب زيادة هطول الأمطار هذا العام وزيادة كمية المحاصيل في إقليم كوردستان، أظهرت المسوحات الأرضية والجوية للمساحة المزروعة أن مليونين و900 ألف دونم من أراضي إقليم كوردستان مزروعة بالح*بو-ب ولذلك من المتوقع أن تتراوح كمية إنتاج القمح هذا العام بين 1.2 مليون و1.5 مليون طن.

وأشار طالباني إلى أن وزارة الزراعة في إقليم كردستان أجرت مفاوضات مع وزارة التجارة العراقية، تم التوصل من خلالها إلى زيادة كمية القمح التي يسوقها المزارعون إلى 700 ألف طن.

وأعلنت وزارة التجارة، مطلع يونيو/حزيران الماضي، تحقيق الاكتفاء الذاتي من محصول القمح لموسم 2024 من خلال الكميات التي يسوقها المزارعون.

أعلنت وزارة التجارة، الجمعة (26 إبريل 2024)، عن استلام 270 ألف طن من القمح، فيما توقعت أن تصل الكميات الواردة خلال الموسم التسويقي الحالي إلى 7 ملايين طن.

 

الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم

ملاحظة: هذا الخبر الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحكومة العراقية توافق على تسلم 700 الف طن من محصول القمح من مزارعي الإقليم . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الحكومة #العراقية #توافق #على #تسلم #الف #طن #من #محصول #القمح #من #مزارعي #الإقليم

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!