أخبار العراق

الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةنفى الحرس الثوري الإيراني، اليوم الأربعاء (12 حزيران 2024)، دعمه أو انحيازه لأي مرشح للانتخابات الرئاسية المبكرة المقررة أواخر الشهر الجاري. وقال المتحدث باسم الحرس الثوري الإيراني، العميد رمضان شريف، في تصريح صحفي إن “الحرس لا يدعم أي مرشح على حساب أحد، وإن الحرس يبحث فقط عن المشاركة الشعبية الواسعة في الانتخابات الرئاسية المبكرة”. وأضاف العميد شريف أن “الحرس الثوري الإيراني يبحث فقط عن المشاركة الجماهيرية للشعب ولن يفعل أي شيء لصالح أو ضد أي من المرشحين للرئاسة، ونبحث عن أمن الانتخابات ونزاهتها، والمرشحون هم من سيشكلون المنافسة بتصريحاتهم”.وأشار رداً على سؤال حول حقيقة أن بعض المرشحين للانتخابات يعتبرون أنفسهم معينين من قبل الحرس الثوري الإيراني، الى ان “هذا الأمر أعلنه القائد العام لقوات الحرس الثوري وممثل المرشد الأعلى في قوات الحرس الثوري أن جميع من وافق عليهم مجلس صيانة الدستور للمشاركة في انتخابات الولاية الرابعة عشرة، محترمون من قبل الحرس الثوري الإيراني لتولي منصب الرئاسة وأن الحرس الثوري لن يفعل أي شيء لصالحهم أو ضدهم”.ولفت العميد شريف، أننا “ليس لدينا أي انحياز للمرشحين، وأي مرشح يتم انتخابه بتصويت الشعب، فإن الحرس الثوري الإيراني والباسيج، سوف يتعاونون معه مثل ما حصلت في الحكومات السابقة، لتحقيق أهداف الثورة الإسلامية”.ويتنافس في هذه الانتخابات الرئاسية في إيران ستة مرشحين هم كل “مصطفى بور محمدي وسعيد جليلي وعلي رضا زاكاني وأمير حسين قاضي زاده هاشمي ومحمد باقر قاليباف، والإصلاحي الوحيد مسعود بزشكيان”.المصدر: وكالات

 

الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية

ملاحظة: هذا الخبر الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحرس الثوري يكشف موقفه بدعم "مرشح" للانتخابات الرئاسية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!