اخبار عربية وعالمية

الحجاج يستقرون في منى في أول أيام التشريق لرمي الجمرات وخادم الحرمين يهنئ المسلمين

اليوم الاثنين الحادي عشر من ذي الحجة، استقر حجاج بيت الله الحرام في منى في أول أيام التشريق الثلاثة، المعروف بيوم قار، وسمي بذلك لأن الحاج يستقر ويستقر في منى. منى: رمي الجمرات ابتداءً بالجمرات الأصغر، ثم الوسطى، ثم الكبرى. أما اليوم الثاني من أيام التشريق فيعرف بيوم الرحيل الأول، لأنه يجوز للحاج أن يتعجل ويخرج من منى بعد رمي جمرة العقبة، ويتوجه إلى المسجد الحرام بمكة المكرمة لأداء مناسك الحج. طواف الوداع، وهو آخر مناسك الحج، على أن يكون الخروج من منى قبل غروب الشمس.

ويعرف اليوم الثالث من أيام التشريق بيوم الرحيل الثاني، وفيه يرمي من لم يتعجل الجمرات الثلاث قبل الخروج من منى. وسمي بهذا إشارة إلى أن من تعجل وخرج من منى في يومين فلا إثم عليه، ومن تأخر فلا إثم عليه.

اليوم هو الحادي عشر من ذي الحجة، وهو أول أيام التشريق الثلاثة، وينتهي بغروب شمس اليوم الثالث عشر. وسمي بالتشرق لأن الحجاج كانوا يعدون فيه لحوم الأضاحي والأضاحي. وكلمة التشريق في اللغة تعني تحضير اللحم، ويقطع اللحم إلى أجزاء صغيرة ويوضع في الشمس حتى يجف. وفي هذه الحالة يصبح الاسم لحماً قديماً، لأن ذلك يمنع اللحم من التعفن والفساد ليأخذه الحجاج معهم إلى بلدانهم.
اختفت عادة تشريق لحوم الأضاحي في منى، بعد ظهور أجهزة التبريد التي تعمل على تجميد اللحوم وحمايتها من التعفن والفساد. أيام التشريق هي الأيام الثلاثة التي تأتي بعد اليوم الأول من عيد الأضحى المبارك، والمعروف بيوم النحر، وهي الأيام الحادي عشر، والثاني عشر، والثالث عشر من الشهر. ويُعرف شهر ذي الحجة، الذي يقضيه الحجاج في منى، بالأيام المعدودة أيضًا.

فيما هنأ خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبد العزيز بمناسبة عيد الأضحى المبارك، سائلاً الله أن يديم الأمن والاستقرار على الوطن والأمتين العربية والإسلامية، كما هنأ الأمير محمد بن سلمان بن عبد العزيز ولي العهد رئيس مجلس الوزراء. نيابة عن خادم الحرمين الشريفين استقبل الأمراء والمفتي. أمير المملكة والعلماء والشيوخ وكبار المدعوين من دول الخليج والوزراء وقادة القطاعات العسكرية والأسرة الكشفية المشاركين في حج هذا العام.
وخاطب ولي العهد قادة القطاعين العسكري والأمني ​​ومنسوبيهما، مؤكدا أن الدولة ستستمر في تقديم كل ما من شأنه خدمة زوار الحرمين الشريفين ومساعدتهم على أداء عباداتهم في أمن واطمئنان.
أعلن العقيد طلال شلهوب المتحدث الأمني ​​لوزارة الداخلية، مساء اليوم، عن إتمام عمليات نقل الحجاج في رحلة المشاعر المقدسة بنجاح.

قد تكون أيضا مهتما ب:

يؤدي ضيوف الله الجزء الأكبر من الحج على عرفات، وقد شارك فيه أكثر من 1.8 مليون حاج خلال هذا العام.

ويقف أكثر من مليوني حاج على صعيد عرفات لأداء الركن الأكبر من الحج

الحجاج يستقرون في منى في أول أيام التشريق لرمي الجمرات وخادم الحرمين يهنئ المسلمين

ملاحظة: هذا الخبر الحجاج يستقرون في منى في أول أيام التشريق لرمي الجمرات وخادم الحرمين يهنئ المسلمين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الحجاج يستقرون في منى في أول أيام التشريق لرمي الجمرات وخادم الحرمين يهنئ المسلمين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الحجاج يستقرون في منى في أول أيام التشريق لرمي الجمرات وخادم الحرمين يهنئ المسلمين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!