أخبار العراق

الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم –  متابعةأعلنت القيادة المركزية الأمريكية، اليوم السبت (29 حزيران 2024)، عن تدمير 7 طائرات مسيرة في المناطق التي تسيطر عليها جماعة “أنصار الله” في اليمن.وقالت القيادة في بيان عبر منصة “إكس”، إنه “خلال الـ24 الساعة الماضية، نجحت قوات القيادة المركزية الأمريكية، بتدمير7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، ومركبة واحدة لمحطة تحكم أرضية في المناطق التي يسيطر عليها الحوثيون في اليمن”.وأضافت “تبين أن الطائرات المسيرة ومحطة التحكم الأرضية تمثل تهديدًا وشيكًا للولايات المتحدة وقوات التحالف والسفن التجارية في المنطقة، وقد تم اتخاذ هذه الإجراءات لحماية حرية الملاحة وجعل المياه الدولية أكثر أمانًا”.وتابعت القيادة ان “هذا السلوك الخبيث والمتهور المستمر من قبل الحوثيين المدعومين من إيران، يهدد الاستقرار الإقليمي ويعرض حياة البحارة عبر البحر الأحمر وخليج عدن، للخطر”.وتصاعد التوتر في البحرين الأحمر والعربي وخليج عدن، منذ بدء جماعة “أنصار الله”، في تشرين الثاني 2023، شن هجمات على سفن تقول إنها مرتبطة بإس*رائي*ل أو المتجهة إلى موانيها، ردًا على عمليات الجيش الإ*سر*ائي*لي في قطاع غ*ز*ة.وأكد زعيم جماعة “أنصار الله” اليمنية، عبد الملك الحوثي، أن عمليات الجماعة “مستمرة في إطار المرحلة الرابعة”، متوعدًا بأنها ستكون في “تصاعد مستمر كمّاً وكيفاً”.وفي المقابل، توجه أمريكا وبريطانيا، ضربات جوية على مواقع “أنصار الله” بهدف تعطيل وإضعاف قدرات الجماعة.المصدر: وكالات

 

الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الامريكي يعلن عن تدمير 7 طائرات مسيرة تابعة للحوثيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!