أخبار العراق

الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا  . والان الى التفاصيل.

بغداد اليوم – متابعة أعلنت هيئة المعابر ا*لفلس*طينية، الثلاثاء ( 7 آيار 2024) توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بالكامل إلى قطاع غ*ز*ة، وذلك بعدما اقتحمت دبابات الجيش الاس*رائ*يلي معبر رفح ورفعت علم الكيان داخله.   وبحسب وسائل إعلام فلسطينية، فان “طائرات الاحتلال شنت غارات جوية استهدفت منطقة أبو حلاوة شرقي مدينة رفح”. وأضافت، ان “طائرات الاحتلال استهدفت منزلاً غرب رفح ما أدى لاستشهاد 4 مواطنين واصابة 18 اخرين”.  وفجرا تقدمت آليات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي العسكرية باتجاه معبر رفح البري جنوب قطاع غ*ز*ة، فيما طالت عدة قذائف مدفعية مبانيه، مع استمرار القصف المكثف تجاه المدينة الحدودية.  وقالت مصادر فلسطينية: إن آليات عسكرية إ*سرائ*يل*ية تقف على بعد نحو 200 متر من معبر رفح البري جنوب مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة وسط إطلاق عدة قذائف على مباني المعبر . وأشارت الى أن قصف مدفعي إس*رائي*لي استهدف محيط معبري رفح وكرم أبو سالم وحيي السلام والجنينة، بينما استهدفت غارات جوية حي التنور في مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة.  وفجرا ذكرت مصادر طبية أن 11 شهيدًا وصلوا إلى مستشفى الكويت في رفح جراء غارات استهدفت عدة منازل.  وكثفت قوات الاحتلال خلال الساعات الماضية قصفها المدفعي والجوي على مناطق شرق مدينة رفح جنوب قطاع غ*ز*ة، مع رصد لحركة آليات عسكرية إ*سرائ*يل*ية عند السياج الحدودي الفاصل شرقي المدينة.  وواصلت قوات الاحتلال الإ*سر*ائي*لي، مساء الاثنين، قصفها المدفعي والجوي لمناطق شرق مدينة رفح، جنوب قطاع غ*ز*ة . وأفادت مصادر محلية بأن طائرات ومدفعية الاحتلال كثفت من قصفها لشرق مدينة رفح، وسط إطلاق القنابل المضيئة في سماء المدينة، خاصة في المناطق الشرقية، بالتزامن مع تحليق مكثف لطائرات الاستطلاع.  وتعد مدينة رفح آخر ملاذ للنازحين في القطاع المنكوب، فمنذ بداية العملية البرية التي شنتها قوات الاحتلال على قطاع غ*ز*ة في الـ27 من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، يُطلب من المواطنين التوجه من شمال القطاع ووسطه إلى الجنوب، بادعاء أنها “مناطق آمنة.  ويُعد معبر رفح البري شريان حياة لمواطني قطاع غ*ز*ة، والمنفذ البري الوحيد لإدخال المساعدات وإجلاء المصابين، وأن الهجوم العسكري الاس*رائ*يلي على رفح يعني الحرمان من المساعدات الغذائية والطبية. المصدر: تنسيم

 

الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا نشر أولاً على موقع (بغداد اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الاس*رائ*يلي يباشر باقتحام رفح.. القصف "العنيف" يوقع عشرات الضحايا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!