اخبار عربية وعالمية

الجيش الأميركي يُعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيّرة وقاربين

وقال الجيش الأمريكي ليل الجمعة والسبت إنه دمر سبعة رادارات تابعة للحوثيين وطائرة بدون طيار وزورقين بدون طيار في اليمن خلال الـ 24 ساعة الماضية. وقالت القيادة المركزية الأمريكية على موقع التواصل الاجتماعي X، إن “هذه الرادارات تسمح للحوثيين باستهداف السفن البحرية، مما يعرض الملاحة التجارية للخطر”.

ويأتي ذلك بعد يومين من هجوم الحوثيين على سفينة مملوكة لليونان في البحر الأحمر، مما أدى إلى إلحاق أضرار بها وجنوحها في البحر.
وفي هذا السياق، قالت هيئة عمليات التجارة البحرية البريطانية، اليوم الجمعة، إن السلطات العسكرية أجلت طاقم ناقلة الفحم “توتور”، في إشارة إلى الحادث الذي وقع في 12 يونيو/حزيران الماضي، على بعد 66 ميلاً بحرياً جنوب غرب الحديدة في اليمن.
وأضافت الهيئة في مذكرة إرشادية أن سفينة الشحن المملوكة لليونان “تم التخلي عنها وانجرفت بالقرب من آخر موقع تم الإبلاغ عنه”.
وتسربت المياه إلى السفينة بعد أن تعرضت لهجوم في البحر الأحمر من قبل الحوثيين.
وقالت الهيئة إن السفينة “توتور” التي صدمها زورق مسير، الأربعاء، “تركت وانحرفت عن مسارها” شرق ميناء الحديدة الذي يسيطر عليه الحوثيون غربي اليمن.
وفي وقت سابق، تعهد الرئيس الفلبيني فرديناند ماركوس بمساعدة زملائه البحارة الموجودين على متن السفينة ونقلهم إلى جيبوتي بمساعدة الوكالة البريطانية.

وقال في بيان “إلى البحارة الفلبينيين الذين كانوا على متن السفينة التي تعرضت للقصف والذين لا يعرفون ماذا يفعلون في هذا الوقت: نحن نبذل قصارى جهدنا”.
وأصيبت سفينة الشحن التي ترفع العلم الليبيري والمملوكة لشركة يونانية، بقارب بدون طيار ثم بـ”قذيفة جوية غير محددة”، بحسب ما أفادت القيادة المركزية للجيش الأمريكي، الأربعاء.
ومنذ نوفمبر/تشرين الثاني، تكررت الهجمات التي شنها الحوثيون على السفن التجارية في البحر الأحمر وخليج عدن.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أسقطت القوات الأمريكية طائرتين مسيرتين استهدفتا السفن التجارية في البحر الأحمر

الجيش الأمريكي يدمر صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

الجيش الأميركي يُعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيّرة وقاربين

ملاحظة: هذا الخبر الجيش الأميركي يُعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيّرة وقاربين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الجيش الأميركي يُعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيّرة وقاربين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الجيش الأميركي يُعلن تدمير 7 رادارات للحوثيين وطائرة مسيّرة وقاربين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!