اخبار عربية وعالمية

الجزائر: الرئيس تبون يوافق على قرار زيادات لشريحة المتقاعدين

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الجزائر: الرئيس تبون يوافق على قرار زيادات لشريحة المتقاعدين  . والان الى التفاصيل.

وقرر مجلس الوزراء الجزائري في بيان له زيادة المنح للمتقاعدين الذين يشكلون شريحة كبيرة من المجتمع، في خطوة من شأنها تحسين الظروف المعيشية الصعبة التي يعيشها غالبية السكان بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية.

وأوضح مجلس الوزراء الجزائري في بيان اجتماعه أن الرئيس تبون وافق على إعادة النظر في المنح المقدمة للمتقاعدين، بجميع فئاتهم، في ضوء تطور المستوى المعيشي، مع مراعاة القدرات المالية للدولة، كما يجب توفير الحماية الاجتماعية. الحفاظ على هذه الفئة التي قدمت الكثير للوطن.

ووجه تبون الحكومة إلى إعادة دراسة الاقتراح بعناية في مجلس الحكومة، والشروع في دراسات معمقة لتحديد مستوى الزيادات، على أن تتم الموافقة عليها بشكل تدريجي في مجلس الوزراء المقبل.

كما وجه الحكومة بالبحث عن طرق تمويل جديدة إضافية لصندوق التقاعد الوطني بحيث تتماشى هذه الزيادات مع تنمية الاقتصاد الوطني.

وتعهد الرئيس بمنح وضع خاص للقطاع الطبي وشبه الطبي للمساهمة في ضمان الأمن الصحي الوطني، بما في ذلك الحماية والتقاعد والمنح التشجيعية حسب طبيعة مجالات العمل.

وسبق أن استفاد المتقاعدون من الزيادات عام 2021، حيث حصل نحو مليون ونصف منهم على زيادة في منحة التقاعد بنسب تتراوح بين 2 و10 بالمئة بحسب الدخل. وقدر الصندوق القيمة الإجمالية للزيادات بأكثر من 90 مليار دينار، أي ما يعادل 650 مليون دولار.

المصدر: وكالات

 

الجزائر: الرئيس تبون يوافق على قرار زيادات لشريحة المتقاعدين

ملاحظة: هذا الخبر الجزائر: الرئيس تبون يوافق على قرار زيادات لشريحة المتقاعدين نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!