اخبار منوعة

التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-17 06:18:07 . والان الى التفاصيل.

يفتتح مهرجان روتردام للسينما العربية بعرض الفيلم السعودي هجان، للمخرج أبو بكر شوقي، وإنتاج مركز الملك عبد العزيز للثقافة العالمية (إثراء)، والمنتج المصري محمد حفظي، وذلك لتسليط الضوء على النمو والتطور الملحوظ. السينما السعودية على الساحة العالمية.

قصة فيلم هجان

ويعرض جمال الصحراء العربية ويتناول التقاليد الثقافية للمنطقة، بما في ذلك التركيز على سباقات الهجن، التي تعد واحدة من أكثر الرياضات شعبية وأقدمها في المنطقة.

تم تصوير معظم مشاهد فيلم هجان في منطقة تبوك الخلابة، مما يضفي على العمل بعداً بصرياً يليق بالقصة العاطفية والمغامرة التي يقدمها. وهو من بطولة الفنان السعودي برزون، ويمثل العمل خطوة مهمة في تطور السينما السعودية وتقديمها على الساحة العالمية.

موعد انطلاق مهرجان روتردام للسينما العربية

ومن المقرر أن ينطلق مهرجان روتردام للسينما العربية دورته الرابعة والعشرين هذا العام في هولندا، في الفترة من 30 مايو إلى 2 يونيو.

جدير بالذكر أن مهرجان روتردام للسينما العربية يركز في دورته الرابعة والعشرين على إبراز التنوع والغنى الذي تقدمه السينما العربية من خلال منصة تعبر عن الأحلام والرؤى الاجتماعية والإنسانية للمخرجين العرب سواء من العالم العربي أو العالم العربي. الشتات.

بوستر مهرجان روتردام للسينما العربية

وعن بوستر مهرجان روتردام للسينما العربية، أشارت روش عبد الفتاح مدير المهرجان، إلى أن تصميم بوستر مهرجان روتردام للسينما العربية يحمل في طياته رمزية عميقة تتمثل في المثلث الأحمر الذي تم اختياره كعنصر أساسي. هذا الشكل الهندسي الذي كثر استخدامه في الفترة الأخيرة، لم يعد مجرد عنصر بصري، بل تحول إلى رمز فلسطيني، ويعكس الملصق التزام المهرجان بعرض القضايا ا*لفلس*طينية وإبرازها بشكل بارز. ويتيح المهرجان، باعتباره منصة فنية مجانية، للمخرجين العرب من الوطن والمهجر فرصة تقديم قصصهم ورؤاهم المتنوعة، سواء الاجتماعية أو الإنسانية أو الدينية أو الاقتصادية. أو حتى سياسية، وندعو الجمهور للمشاركة في هذا الحدث الفريد الذي يجمع بين العمق الفني والاحتفاء بالثقافة العربية في بيئة تعبر عن الحرية الفنية دون قيود.

اقرأ أيضًا: بعد حصول محمد حفظي على حقوق التوزيع.. قصة الفيلم الفلسطيني “إلى عالم مجهول”

رزان مغربي ضيفة شرف في فيلم ولاد رزق 3

الثلاثاء: عرض فيلم «شرق 12» في مهرجان كان السينمائي

 

التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي

ملاحظة: هذا الخبر
التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
التفاصيل الكاملة عن فيلم هجان الذي يفتتح الدورة 24 لـ مهرجان روتردام للفيلم العربي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!