أخبار العراق

التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد نائب رئيس لجنة التعليم العالي النيابية عادل الركابي، يوم السبت، أن قانون معادلة الشهادات والدرجات العلمية لا يطبق بأثر رجعي، مشيراً إلى أنه سيتم التصويت على القانون في البرلمان قريباً.

وقال الركابي لوكالة شفق نيوز، إن “مجلس النواب أنهى القراءة الأولى والثانية لتعديل قانون أسس معادلة الشهادات والدرجات العلمية رقم 20 لسنة 2020، وسيتم التصويت على تعديل القانون”. في أسرع وقت ممكن.”

وأضاف أن “اللجنة أصدرت عدة تعليمات بشأن مواد القانون”، مبينا أن “أبرز المواد التي تم تعديلها هي مدة الإقامة وهي تسعة أشهر بدلا من أربعة أشهر، والإجازة الدراسية، إضافة إلى التغلب على الثغرات الموجودة في القانون السابق.”

وأشار الركاب إلى أن “التعديل الحالي للقانون لا يشمل احتساب الشهادات العليا للموظفين الذين حصلوا عليها خلال الفترة السابقة”.

 

التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي

ملاحظة: هذا الخبر التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر التعليم النيابية: قانون أسس تعادل الشهادات والدرجات العلمية لا يسري بأثر رجعي . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#التعليم #النيابية #قانون #أسس #تعادل #الشهادات #والدرجات #العلمية #لا #يسري #بأثر #رجعي

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!