اخبار طب وصحة

البقع الزرقاء على الجلد قد تشير إلى سرطان الدم

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البقع الزرقاء على الجلد قد تشير إلى سرطان الدم

 . والان الى التفاصيل.

– إدارة الشؤون السياسية

قال المركز الألماني لأبحاث السرطان، إن ظهور بقع زرقاء على الجلد يدق ناقوس الخطر، كما ينذر بسرطان الدم.

وشدد المركز على ضرورة استشارة الطبيب فور ظهور بقع زرقاء على الجلد فجأة دون سبب واضح كالاصطدامات مثلا وفي أماكن غير مألوفة في الجسم مثل الظهر، بالإضافة إلى كبر حجمها. عددها وزيادة حجمها باستمرار، واستمرارها لأكثر من 4 أسابيع.

كما يجب استشارة الطبيب إذا ترافقت مع أعراض أخرى مثل الشحوب، والتعب المستمر، والتعب، والنزيف مثل نزيف الأنف أو نزيف اللثة، بالإضافة إلى الحمى غير المبررة، وزيادة الإصابة بالعدوى، وفقدان الوزن غير المبرر، والتعرق الليلي.

فحص الدم

من خلال فحوصات الدم، يمكن للطبيب التحقق من وجود سرطان الدم أو إذا كان هناك أسباب أخرى للبقع الزرقاء، مثل اضطرابات تخثر الدم أو تناول أدوية معينة.

إذا تم التأكد من سرطان الدم، فيمكن علاجه بالعلاج الكيميائي أو الإشعاعي أو زرع الخلايا الجذعية، اعتمادًا على نوع ومرحلة سرطان الدم.

يشار إلى أن سرطان الدم يؤثر على الأنسجة التي يتكون منها الدم في الجسم، بما في ذلك نخاع العظم والجهاز اللمفاوي. ويتميز هذا المرض بزيادة عدد خلايا الدم البيضاء غير الطبيعية، والتي لا تعمل بشكل صحيح، لذلك يطلق عليه أيضًا اسم “سرطان الدم”.

 

البقع الزرقاء على الجلد قد تشير إلى سرطان الدم

ملاحظة: هذا الخبر البقع الزرقاء على الجلد قد تشير إلى سرطان الدم

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!