اخبار مسيحية

البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها  . والان الى التفاصيل.

أبونا :

 

تسلم البطريرك الكلداني الكاردينال لويس روفائيل ساكو، الثلاثاء، النسخة الرسمية للأمر الديواني الموقّع من رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني بتسميته بطريركًا للكنيسة الكلدانية في العراق والعالم، وتولّيه أوقاف الكنيسة الكلدانيّة.

 

وجاء في نص الأمر الديواني: “بناءً على الصلاحيات المخوّلة لنا بموجب الدستور، واستنادًا إلى البند (خامسًا) من المادة (الأولى) من نظام رعاية الطوائف الدينية رقم (32) لسنة 1981، وإشارة إلى قرار محكمة استئناف الرصافة الاتحادية / محكمة المواد الشخصية في الكرادة المرقمة (4/ حجة تولية/ 2013) في 30/4/2013، المتضمن تولية بطريرك الكنيسة الكلدانية على أوقافها، قرّرنا ما يأتي: أولاً: تسمية (الكاردينال البطريرك لويس روفائيل ساكو) بطريرك الكلدان في العراق والعالم. ثانيًا: تنفيذ الحجية الوقفية الصادرة عن المحكمة آنفًا بكونه متوليًا على أوقاف الكنيسة الكلدانية وعلى الجهات المعنية اتخاذ ما يلزم بصدد ذلك”.

 

 
 

البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها نشر أولاً على موقع (ابونا) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

  

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو يستلم أمرًا ديوانيًا بتسميته بطريركًا على الكنيسة الكلدانية ومتوليًّا على أوقافها . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!