اخبار الكنيسة الكلدانية

البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب

البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب

اعلام البطريركية

احتفل غبطة البطريرك الكاردينال لويس روفائيل ساكو بقداس الفصح وغسل أرجل التلاميذ مساء خميس الاسرار 28 آذار 2024 في قرية هزار جوت من أبرشية الموصل والعقرة . وقد عاونه سيادة المطران توماس ميرم والاب يوحنا معن راعي الخورنة.
هزارجوت ( ألف فدان) فيها 180 شخص لهم كنيسة باسم مار ماري.

 في كلمته قال غبطته: ” اني مسرور ان احتفل معكم بعيد الفصح وغسل ارجل التلاميذ. شكرا لكم على عودتكم الى قريتكم ومواصلة تاريخكم بعد معاناتكم من التهجير في زمن الحكم السابق.

 احتفالنا يحمل بلاغين: الأول غسل الارجل يعني غسل القلوب وتنقيتها.. يسوع غسل ارجل تلاميذه لكي يغسلوا هم قلوبهم ، لكن واحدا منهم غسل يسوع رجليه، لكن يهوذا لم يقم بغسل قلبه، بل على العكس سلمه من اجل حفنة من الفلوس، أي غلب مصلحته على مبادئه وأمانته لمعلمه. .. اليوم ايضا هناك أمثال ليهوذا في كل مكان.. المهم انتم ان تحافظوا على نقاوة قلبكم ليسكنه المسيح.

البلاغ الثاني: يسوع اعطانا جسده ليكون فينا ونكون فيه، ولكي نتحول رويدا رويدا الى جسده.. نفس الحالة نجدها هنا ايضا: أناس قديسون وملتزمون حقا، واناس منافقون، يصلون ويتناولون القربان، لكنهم يفعلون تماما عكس ما قصده يسوع.

هذا القربان هو لكي يكون يسوع حاضرا دوما في فكركم وقلبكم بالقول والفعل.

لنصل من اجل كنيستنا وبلدنا. اعياد مباركة لجميعكم.

 

البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب

ملاحظة: هذا الخبر البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب نشر أولاً على موقع (البطريركية الكلدانية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

معلومات عن الخبر : البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البطريرك ساكو في قداس الفصح في قرية هزارجوت: غسل الارجل يرمز الى غسل القلوب . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم أخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!