أخبار العراق

البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ اعتبر رئيس مجلس النواب بالوكالة محسن المندلاوي، اليوم السبت، ما تداولته وسائل اعلام امريكية بشأن تقديم النائب الجمهوري (مايك والتز) مشروع تعديل قانون وتضمين فقرة تمس رئيس مجلس القضاء الاعلى السيد فائق زيدان، “سابقة خطيرة”.

ودعا المندلاوي، في بيان رسمي اليوم، وزارة الخارجية العراقية إلى “التحرك عبر وسائلها الدبلوماسية وإيصال رسالة مباشرة برفض العراق بكل سلطاته لمثل هذه التدخلات الهجومية التي صرح بها أحد الأعضاء”. للكونغرس الأمريكي، كأدوات نفوذ للدول الأخرى.

ونقل البيان عن المندلاوي قوله: إن العراق دولة ذات سيادة، وعلاقاته مع جميع الدول مبنية على الاحترام المتبادل، مؤكدا أن مشروع القانون الذي ينوي النائب الجمهوري تقديمه إلى الكونغرس في حال إقراره سيشكل منعطفا خطيرا سيؤثر بشكل أو بآخر على طبيعة العلاقات الثنائية بين البلدين.

وشدد المندلاوي على دعم مجلس النواب الكامل لرئيس السلطة القضائية، ورفضه المطلق لأي إساءة لسلطته وسلطة كافة السلطات، مؤكدا حرص رئاسة المجلس على متابعة هذه التصرفات غير القانونية واتخاذ الإجراءات اللازمة. كافة الإجراءات اللازمة لرفضهم.

 

البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية

ملاحظة: هذا الخبر البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر البرلمان يندد بمشروع للكونغرس الأمريكي يمس رئيس السلطة القضائية العراقية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#البرلمان #يندد #بمشروع #للكونغرس #الأمريكي #يمس #رئيس #السلطة #القضائية #العراقية

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!