اخبار عربية وعالمية

النزاع السوداني يدخل عامه الثاني ونذر المجاعة تلوح

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : النزاع السوداني يدخل عامه الثاني ونذر المجاعة تلوح  . والان الى التفاصيل.

دعت الأمم المتحدة أطراف النزاع في السودان إلى تحييد المدنيين من خلال العن*ف والسماح بوصول المساعدات الإنسانية إلى المدنيين النازحين.

وأكدت الأمم المتحدة في بيان لها أن نحو 5 ملايين شخص على حافة المجاعة، داعية الجيش السوداني وقوات الدعم السريع إلى حماية المدنيين والسماح بوصول المساعدات الإنسانية دون قيود.

وبمناسبة مرور عام على الصراع في السودان، قالت منسقة الأمم المتحدة للشؤون الإنسانية في السودان، كليمنتين نكويتا سلامي، إن ما يحدث في الأراضي السودانية يعد من أكبر أزمات النزوح في العالم، وإن المجاعة مستمرة. تلوح الآن في الأفق.

وأكد سلامي أن هناك ما يقرب من 5 ملايين شخص على بعد خطوة واحدة من المجاعة، بينما يواجه 18 مليون شخص انعدام الأمن الغذائي الحاد.

من جانبها، قالت المنظمة الدولية للهجرة، إن هناك أكثر من 2.4 مليون نازح في مناطق يتعذر الوصول إليها أو يصعب الوصول إليها بسبب استمرار الانفلات الأمني، وهذا يمثل تحديا كبيرا للشركاء في المجال الإنساني.

المصدر: وكالات

 

النزاع السوداني يدخل عامه الثاني ونذر المجاعة تلوح

ملاحظة: هذا الخبر النزاع السوداني يدخل عامه الثاني ونذر المجاعة تلوح نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!