اخبار عربية وعالمية

البدء بعزل رفح وإجلاء المدنيين.. ضباط أمريكيون يشاركون في التخطيط للعملية البرية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : البدء بعزل رفح وإجلاء المدنيين.. ضباط أمريكيون يشاركون في التخطيط للعملية البرية  . والان الى التفاصيل.

كشفت قناة عبرية عن طلب الإدارة الأمريكية من “إس*رائي*ل” مشاركة ضباطها في التخطيط للعملية البرية التي يعتزم جيش الاحتلال تنفيذها في رفح جنوب قطاع غ*ز*ة.

وذكرت القناة 13 العبرية أنه من المتوقع أن يصل ضباط أمريكيون إلى “إس*رائي*ل” في المستقبل القريب، بناء على طلب إدارة الرئيس جو بايدن، لصياغة خطط للعمليات العسكرية في رفح، خاصة في ظل التحذيرات الدولية من سقوط عدد كبير من المدنيين. الضحايا في تلك العمليات.

وبحسب تقرير لصحيفة يديعوت أحرونوت فإن رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو أبلغ أعضاء المجلس الحربي بقرار إرسال وفد إلى واشنطن الأسبوع المقبل لبحث قضية رفح.

ويأتي هذا الإعلان بعد انتقادات وجهت لقرار نتنياهو السابق بعدم إرسال الوفد مبدئيا، حيث رأى معظم وزراء المجلس الحربي أن هذا القرار كان خطأ.

وبدأ جيش الاحتلال الإ*سر*ائي*لي الاستعدادات لشن عملية برية في محافظة رفح، بحسب القناة 12 العبرية.

وأشارت القناة إلى أن هذه الاستعدادات تأتي في ظل انهيار مفاوضات وقف إطلاق النار.

وأكدت القناة أن الجيش الإ*سر*ائي*لي بدأ خطوات عزل مدينة رفح وإجلاء المدنيين، فيما أمر رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بشراء 40 ألف خيمة من الصين لاستخدامها في غ*ز*ة تمهيدا للعملية البرية.

 

البدء بعزل رفح وإجلاء المدنيين.. ضباط أمريكيون يشاركون في التخطيط للعملية البرية

ملاحظة: هذا الخبر البدء بعزل رفح وإجلاء المدنيين.. ضباط أمريكيون يشاركون في التخطيط للعملية البرية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!