اخبار عربية وعالمية

المحكمة الجنائية الدولية تُصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية والضيف

أعلن المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية كريم خان، اليوم (الاثنين)، تقديم طلبات إلى الدائرة التمهيدية بالمحكمة لإصدار مذكرات اعتقال بحق رئيس الوزراء الإ*سر*ائي*لي بنيامين نتنياهو، ووزير الدفاع يوآف جالانت، ورئيس المكتب السياسي لحركة ح*ما*س. وإسماعيل هنية ورئيسها في قطاع غ*ز*ة يحيى السنوار وآخرون. بحسب ما أوردت وكالة الأنباء العربية العالمية.

وقال خان في بيان: “بناء على الأدلة التي جمعها مكتبي وفحصها، لدي أسباب معقولة للاعتقاد بأن نتنياهو وغالانت يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التالية التي ارتكبت على أراضي دولة فلسطين”. في قطاع غ*ز*ة) اعتباراً من 8 تشرين الأول/أكتوبر”. (2023).
وأضاف البيان أن هذه الجرائم تشمل “تجويع المدنيين كأسلوب من أساليب الحرب كج#ريم*ة حرب… التسبب عمداً في معاناة شديدة أو إلحاق ضرر جسيم بالجسم أو الصحة والق*ت*ل العمد مع سبق الإصرار… توجيه الهجمات عمداً ضد السكان المدنيين باعتبارها حرباً” الج#ريم*ة والإبادة و/أو الق*ت*ل العمد”. »، بموجب نظام روما الأساسي.
وتشمل الجرائم أيضاً “الاضطهاد باعتباره ج#ريم*ة ضد الإنسانية… وغيرها من الأعمال اللاإنسانية باعتبارها جرائم ضد الإنسانية”، بحسب البيان.
وأوضح المدعي العام للمحكمة الجنائية الدولية أن هذه “الجرائم ضد الإنسانية التي اتهم بارتكابها ارتكبت في إطار هجوم واسع النطاق وممنهج ضد السكان المدنيين الفلسطينيين وفقا لسياسة الدولة”. وهذه الجرائم مستمرة في تقديرنا حتى يومنا هذا”.
وفيما يتعلق بقادة حركة ح*ما*س، قال خان في البيان: “بناء على الأدلة التي جمعها مكتبي وفحصها، لدي أسباب معقولة للاعتقاد بأن السنوار محمد دياب إبراهيم المصري المعروف بالضيف (القائد الأعلى لحركة ح*ما*س) الجناح العسكري لحركة ح*ما*س)، وهنية يتحملان المسؤولية الجنائية عن جرائم الحرب والجرائم ضد الإنسانية التالية المرتكبة في أراضي إس*رائي*ل ودولة فلسطين (في قطاع غ*ز*ة) اعتبارًا من 7 أكتوبر 2023.
استنكر زعيم المعارضة الإ*سر*ائي*لية يائير لابيد، اليوم، إعلان المدعية العامة للمحكمة الجنائية الدولية طلب إصدار مذكرتي اعتقال بحق نتنياهو وجالانت ووصفه بأنه “كارثة”.
من جهته، قال القيادي في حركة ح*ما*س سامي أبو زهري، اليوم، إن قرار محكمة الجنايات الدولية طلب إصدار مذكرة اعتقال بحق ثلاثة من قيادات الحركة ا*لفلس*طينية “يساوي بين الضحية والجلاد”. وأضاف أن قرار المحكمة يشجع إس*رائي*ل على مواصلة “حرب الإبادة” التي تشنها.

قد تكون أيضا مهتما ب:

نتنياهو يتصل برئيس وزراء الهند بشأن الانفجار الذي وقع بالقرب من السفارة الإ*سر*ائي*لية

بنيامين نتنياهو يُسقط البحرين ودبي من زيارته للخليج

المحكمة الجنائية الدولية تُصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية والضيف

ملاحظة: هذا الخبر المحكمة الجنائية الدولية تُصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية والضيف نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: المحكمة الجنائية الدولية تُصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية والضيف

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر المحكمة الجنائية الدولية تُصدر مذكرات اعتقال بحق نتنياهو وغالانت والسنوار وهنية والضيف . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!