أخبار العراق

الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أكد الإطار التنسيقي الذي يضم القوى الشيعية، يوم الاثنين، تأييده لزيارة رئيس الوزراء محمد شياع السوداني للبيت الأبيض، مشيراً إلى أننا نتطلع إلى دور في عدم توسيع الصراع.

وجاء في الإطار في بيان ورد لوكالة شفق نيوز، أنه “في ظل التحديات الصعبة التي تشهدها المنطقة، يشهد العراق استقرارا واضحا في ظل تضافر جهود الشعب والسلطات والمؤسسات المعنية”.

وأضاف أن “العراق يتطلع إلى بناء علاقات دولية قوية لاستكمال استراتيجية التنمية من خلال ترسيخ تلك العلاقات على أسس سليمة تعتمد على السيادة الكاملة لقرارات العراق والمصالح المتبادلة مع الدول”.

وتابع البيان، “ومن هنا جاءت زيارة رئيس مجلس الوزراء محمد شياع السوداني والوفد المرافق له الى الولايات المتحدة الأمريكية. ونأمل أن تحقق الزيارة تقدما في العلاقة بين العراق والولايات المتحدة، على مختلف الأصعدة، لاسيما الطاقة والاستثمار والاقتصاد والتكنولوجيا ونؤكد دعمنا الكامل للحكومة والوفد العراقي برئاسة السيد “السوداني”.

وأشار البيان، إلى “أننا نتطلع أيضا إلى دور عراقي يحقق وقف العدوان على غ*ز*ة، ومنع توسع الصراع في منطقة الشرق الأوسط، وأن تؤسس الزيارة لشراكة استراتيجية ثنائية مستدامة مع الولايات المتحدة، خاصة بعد انتهاء مهمة التحالف الدولي، والاستعداد لتحديد موعد الانسحاب، ورغبة العراق في بناء علاقات ثنائية مع الطرفين. “الأعضاء الأساسيون في التحالف، وفي مقدمتهم الولايات المتحدة”.

وأوضح البيان أن “هذه العلاقة سترتكز على الاحترام المتبادل، والحفاظ على أمن العراق وسيادته وسلامة أراضيه”.

 

الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع

ملاحظة: هذا الخبر الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاطار التنسيقي يؤكد دعمه لزيارة السوداني إلى البيت الابيض: نتطلع لدور في عدم توسعة الصراع . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#الاطار #التنسيقي #يؤكد #دعمه #لزيارة #السوداني #إلى #البيت #الابيض #نتطلع #لدور #في #عدم #توسعة #الصراع

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!