اخبار عربية وعالمية

الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة وبكين تؤكد صعوبة حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا

صرح جوزيب بوريل، منسق السياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي، بأن الاتحاد ليس لديه دليل على إمدادات الأسلحة من الصين إلى روسيا. وردا على أسئلة المشاركين في منتدى “حوار شانغريلا” في سنغافورة، قال بوريل: “الصين التزمت بعدم توريد أسلحة (لروسيا)، وليس لدينا أي دليل على أن هذا الأمر (توريد الأسلحة إلى روسيا)” يحدث.”

وأضاف بوريل: “لكن لا يوجد خط واضح (فاصل) بين الأسلحة وما ليس بأسلحة، لأن هناك أشياء يمكن أن تكون ذات استخدام مزدوج”. وأشار بوريل إلى أن المعدات العسكرية الروسية تستخدم أجزاء منتجة في دول غربية مثل الولايات المتحدة الأمريكية أو أوروبا أو بريطانيا. وأن “المشكلة ليست في الصين فقط”.
وسبق أن أشارت بكين إلى أن إلقاء واشنطن اللوم على الصين في إثارة الصراع الأوكراني لن يساعد في حل الأزمة الحالية، ونفت مرارا الاتهامات الأميركية بشأن تقديم المساعدة العسكرية لموسكو.
وترتبط الصين بعلاقات وثيقة مع روسيا، وهي مترددة في انتقاد عمليتها العسكرية في أوكرانيا، لكنها عرضت في السابق المساعدة في التوسط في الصراع.

أكدت الصين اليوم الجمعة أنه سيكون من “الصعب” عليها حضور مؤتمر السلام بشأن أوكرانيا الذي تستضيفه سويسرا في يونيو المقبل.
وقالت المتحدثة باسم وزارة الخارجية الصينية ماو نينغ إن “الترتيب لهذا الاجتماع لا يزال أقل من متطلبات الصين وتطلعات المجتمع الدولي، مما يجعل من الصعب على الصين المشاركة فيه”.

وتتطلع الحكومة السويسرية إلى مشاركة واسعة من جميع أنحاء العالم في القمة التي ستعقد يومي 15 و16 يونيو، والتي تأمل برن أن تمهد الطريق لعملية السلام في أوكرانيا. ولم تتم دعوة موسكو لحضور المؤتمر.
ونقلت رويترز عن مصادرها أن الصين أكدت أنها لن تشارك في المؤتمر، ورفضت الدعوة بسبب “عدم استيفاء شروط المشاركة”.
وقال أحد المصادر إن الصين أطلعت دبلوماسيين هذا الأسبوع على أن الشروط التي لم يتم الوفاء بها تشمل ضرورة اعتراف روسيا وأوكرانيا بالمؤتمر، وأن تكون هناك مشاركة متساوية من الجانبين، وأن تكون هناك مناقشات عادلة لجميع المقترحات.
قال وزير الخارجية الروسي سيرغي لافروف، أمس الخميس، إن الصين قد تنظم مؤتمراً للسلام يمكن أن تشارك فيه روسيا وأوكرانيا.

قد تكون أيضا مهتما ب:

الاتحاد الأوروبي يعلق على مجزرة دوار النابلسي في غ*ز*ة

بوريل يدافع عن الأونروا ويدعو المجتمع الدولي إلى إعادة النظر في تزويد إس*رائي*ل بالأسلحة

الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة وبكين تؤكد صعوبة حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا

ملاحظة: هذا الخبر الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة وبكين تؤكد صعوبة حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة وبكين تؤكد صعوبة حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الاتحاد الأوروبي يؤكد أنه لا دليل على إمداد الصين لروسيا بالأسلحة وبكين تؤكد صعوبة حضورها مؤتمراً للسلام بشأن أوكرانيا . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!