اخبار طب وصحة

الأسباب غير الشائعة لارتفاع ضغط الدم لغير المرضى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الأسباب غير الشائعة لارتفاع ضغط الدم لغير المرضى
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-25 20:06:14 . والان الى التفاصيل.

ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم. وقد يكون ذلك عرضا مؤقتا لأسباب مؤقتة، أو لسبب طبي يعاني منه بعض الأشخاص، بحسب ما أكده الدكتور عبد المنعم إبراهيم استشاري الباطنة بالقصر العيني.

وأضاف أن ضغط الدم يعتبر من أخطر الأمراض التي تسبب مشاكل قد تؤدي إلى الإصابة بالقلب والمخ والسكتات الدماغية والجلطات الدموية. يحتاج كل منا إلى مراقبة ضغط الدم لديه لأن عوامل كثيرة قد تتحكم في ارتفاعه الشديد، ولعل أهمها العوامل النفسية وغيرها من العوامل المرضية، كما أنه يرتبط ببعض الأمراض. -حالات مزمنة أخرى تؤثر على مستوياته مثل مرض السكري على سبيل المثال.

وأوضح أن ارتفاع ضغط الدم له العديد من الأسباب غير الشائعة التي قد تصيب بعض الأشخاص الأصحاء، وهذا الارتفاع قد يكون مؤقتا أو دائما حسب الحالة وعمره وطبيعة العوامل التي أثرت على هذا الارتفاع المفاجئ. تعتبر أمراض الكلى من أهم الأمراض التي قد تسبب ارتفاع مفاجئ في ضغط الدم. ولأن ضغط الدم يتأثر بهذا العضو المهم، فإن الاضطرابات الهرمونية أيضاً من أهم أسباب اضطرابات وارتفاع ضغط الدم، مثل هرمونات الغدة الكظرية والهرمونات المرتبطة بالغدة الدرقية.

وأسباب أخرى كثيرة قد تؤدي إلى هذا الارتفاع في ضغط الدم لدى الأشخاص غير المرضى الذين يعانون من ارتفاع ضغط الدم، ومنها بعض الأدوية، مثل مضادات الهيستامين والأدوية المستخدمة لعلاج نزلات البرد. لدى بعض الأشخاص الذين يعانون من أنواع معينة من الحساسية، قد تؤثر على مستويات ضغط الدم وتؤدي إلى ارتفاع مفاجئ.

ونصح الدكتور عبد المنعم بضرورة الاهتمام بالبحث واكتشاف سبب الارتفاع المفاجئ في ضغط الدم من خلال إجراء مجموعة من التحاليل الهرمونية، وكذلك إعلام الطبيب بأي أدوية جديدة يتم إدخالها على نمط حياة المريضة، وكذلك معرفة الجو النفسي الذي يعيش فيه المريض لأنه سبب مهم في احتمالية زيادته.

ملاحظة: هذا الخبر
الأسباب غير الشائعة لارتفاع ضغط الدم لغير المرضى
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
الأسباب غير الشائعة لارتفاع ضغط الدم لغير المرضى

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الأسباب غير الشائعة لارتفاع ضغط الدم لغير المرضى
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!