اخبار عربية وعالمية

الأردن..سلاح الجو ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غ*ز*ة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأردن..سلاح الجو ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غ*ز*ة  . والان الى التفاصيل.

أفادت إذاعة القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، أن سلاح الجو الأردني نفذ، اليوم الاثنين 8 أبريل 2024، 7 عمليات إنزال جوي لمساعدات إنسانية تشمل ملابس وغذاء ومواد إغاثية، استهدفت عدداً من المواقع شمال قطاع غ*ز*ة .

وبحسب الإذاعة، فقد تم الاستيلاء على طائرتين تابعتين لسلاح الجو الملكي الأردني، وطائرة تابعة لدولة الإمارات العربية المتحدة، وطائرة تابعة لجمهورية مصر العربية، وطائرة تابعة للولايات المتحدة الأمريكية، وطائرة تابعة للحكومة الاتحادية. وشاركت في عملية الهبوط جمهورية ألمانيا الاتحادية بالإضافة إلى طائرة تابعة لهولندا.

وأكدت القوات المسلحة الأردنية أنها مستمرة في إرسال المساعدات الإنسانية والطبية عبر جسر جوي يتم إيصالها عبر طائرات المساعدات من مطار ماركا باتجاه مطار العريش الدولي، أو عبر الإنزال الجوي على قطاع غ*ز*ة أو قوافل المساعدات البرية، لمساعدة القطاع. أهالي قطاع غ*ز*ة يتغلبون على الظروف الصعبة خلال شهر واحد. رمضان مبارك، وتجسيدا لروح التعاون والتضامن بين الشعبين الشقيقين.

وذكرت الإذاعة أن عدد عمليات الإنزال الجوي التي نفذتها القوات المسلحة الأردنية – الجيش العربي، منذ بداية العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة، ارتفع إلى 74 عملية إسقاط جوي أردني، و159 عملية إسقاط جوي بالتعاون مع الدول الشقيقة والصديقة.

المصدر: إذاعة القوات المسلحة الأردنية_الجيش العربي

 

الأردن..سلاح الجو ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غ*ز*ة

ملاحظة: هذا الخبر الأردن..سلاح الجو ينفذ 7 إنزالات جوية بمشاركة دولية على شمال قطاع غ*ز*ة نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!