اخبار منوعة

الأردن: اعترضنا أجساما طائرة دخلت مجالنا الجوي | أخبار تريند – Trends

الأردن: اعترضنا أجساما طائرة دخلت مجالنا الجوي | أخبار :

14/04/2024-|آخر تحديث: 14/04/2024 الساعة 12:53 صباحًا (بتوقيت مكة)

قالت الحكومة الأردنية، الأحد، إنها تعاملت مع “بعض الأجسام الطائرة” التي دخلت أجواء البلاد الليلة الماضية، في إشارة إلى الطائرات المسيرة والصواريخ التي أطلقتها إيران ضد إس*رائي*ل.

وأوضح مجلس الوزراء في بيان له، أنه “تم التعامل والتصدي لبعض الأجسام الطائرة التي دخلت أجواءنا الليلة الماضية لمنعها من تعريض سلامة مواطنينا ومناطقنا السكنية والمأهولة للخطر”.

وأشار إلى أن “الشظايا سقطت في أماكن متعددة خلال تلك الفترة دون أن تحدث أضرارا كبيرة أو إصابات بين المواطنين”.

وأضاف أن القوات المسلحة الأردنية والأجهزة الأمنية ستتصدى “لكل ما من شأنه أن يعرض أمن وسلامة الوطن ومواطنيه وحرمة أجوائه وأراضيه لأي خطر أو اعتداء من أي جهة كانت”.

واعتبر مجلس الوزراء أن ما حدث فجر اليوم هو مواجهة بين طرفين إس*رائي*ل وإيران، وحث مختلف الأطراف على ضبط النفس وعدم الانجراف نحو أي تصعيد ستكون له عواقب خطيرة.

صور بثها ناشطون لما قالوا إنها مسيرات إيرانية فوق الأجواء الأردنية (مواقع التواصل الاجتماعي)

من جهتها، قالت صحيفة يديعوت أحرونوت في خبر على موقعها الإلكتروني، إن الأردن تصدى لعشرات المسيرات الإيرانية التي كانت متجهة إلى إس*رائي*ل ليلاً، وأضافت أن ذلك يأتي ضمن ما وصفته بالتعاون غير المسبوق مع تل أبيب، رغم تحذير طهران لعمان بأنها ستكون أحد أهدافها القادمة إذا تعاونت مع إس*رائي*ل.

وقالت مصادر تحدثت لوكالة رويترز للأنباء، إنه تم اعتراض صواريخ إيرانية على الجانب الأردني من وادي الأردن وكانت في طريقها نحو القدس، كما تم اعتراض صواريخ أخرى بالقرب من الحدود الأردنية السورية.

وفي سياق متصل، قال رئيس الوزراء الأردني بشر الخصاونة، الأحد، إن أي تصعيد في المنطقة سيؤدي إلى “مسارات خطيرة”، مشددا على ضرورة خفض التصعيد على كافة الأطراف.

وأضاف الخصاونة في تصريحاته أمام مجلس الوزراء، أن القوات المسلحة الأردنية ستتصدى لأي محاولة من أي جهة تسعى إلى تعريض أمن المملكة للخطر.

قال وزير الخارجية الأردني أيمن الصفدي، صباح اليوم، إن وقف العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة وإنهاء الاحتلال هو السبيل لوقف التصعيد الخطير الذي تشهده المنطقة.

وأكد الصفدي في تصريح لوكالة الأنباء الأردنية (بترا) أن وقف التصعيد ضرورة إقليمية ودولية تتطلب من مجلس الأمن تحمل مسؤولياته في حماية الأمن والسلام وفرض وقف العدوان على غ*ز*ة، احترام القانون الدولي.

وحذر من أن استمرار العدوان سيدفع المنطقة نحو مزيد من التصعيد الإقليمي الذي تهدد تداعياته الأمن والاستقرار الإقليميين والدوليين.

وشنت إيران، الليلة الماضية، هجومها المتوقع على إس*رائي*ل، ردا على قصف قنصليتها في العاصمة السورية دمشق، أوائل أبريل/نيسان الماضي، بإطلاق عشرات الطائرات المسيرة والصواريخ على إس*رائي*ل.

ويأتي هذا التصعيد وسط استمرار العدوان الإ*سر*ائي*لي على قطاع غ*ز*ة، حيث تشن إس*رائي*ل حربا مدمرة على القطاع منذ 7 أكتوبر الجاري، خلفت أكثر من 100 ألف شهيد وجريح معظمهم من الأطفال والنساء، ودمار ومجاعة واسعة النطاق. التي أودت بحياة الأطفال والشيوخ.

كما تواصل إس*رائي*ل الحرب وترتكب المجازر في غ*ز*ة رغم صدور قرار وقف إطلاق النار عن مجلس الأمن الدولي، ورغم مثولها لأول مرة أمام محكمة العدل الدولية بتهمة ارتكاب جرائم إبادة جماعية.

ملاحظة: هذا الخبر الأردن: اعترضنا أجساما طائرة دخلت مجالنا الجوي | أخبار تم نشره أولاً على (مصدر الخبر)  ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من المصدر.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!