اخبار منوعة

الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-02 22:00:33 . والان الى التفاصيل.

يقام مركز الثقافة السينمائية التابع للمركز القومي للسينما بمشاركة قسم تعليم الموهوبين والذكيين بقيادة الدكتور عز الرجال فاروق أمسية سينمائية يعرض خلالها فيلم مشبك شعر للمخرج عطية خيري. ، ويعرض في السابعة مساء الأربعاء المقبل.

يأتي ذلك ضمن الأنشطة الثقافية للمركز، وفي إطار حرص وزارة الثقافة على نشر الثقافة السينمائية.

وقال المركز القومي للسينما، في بيان له، إن الفعاليات تقام بمركز الثقافة السينمائية بمشاركة قسم الموهوبين والتعلم الذكي بقيادة الدكتور عز الرجال فاروق، مشيراً إلى أن فيلم (مشبك شعر) ) يعتبر الأول في مجال الرسوم المتحركة الطويلة، المنفذة بتقنية الرسوم ثلاثية الأبعاد.

وفيما يتعلق بأحداث فيلم مشبك شعر، أشار المركز القومي للسينما إلى أن أحداث فيلم مشبك شعر تدور حول الصراع بين الخير والشر في محاولة لحل لغز اختفاء الأمير حور شقيق الملك سنفرو عن طريق فرعوني. البردية المعروفة باسم “بردية خوفو والسحرة”.

صناع الفيلم مشبك الشعر

يُشار إلى أن فيلم “قص شعر” معالجة وحوار وأغاني للدكتور طارق مندور، موسيقى ومؤثرات وألحان إيمان صلاح الدين، مونتاج أحمد عمري، وإخراج فنان الجرافيك والرسوم المتحركة عطية عادل خيري. ويؤدي أصوات الشخصيات نخبة من كبار النجوم منهم لطفي لبيب، وسامي العدل، وريهام. عبد الغفور، أحمد صلاح السعدني، وعهدي صادق.

وعن أنشطة مركز قوي قال الدكتور حسين بكر رئيس المركز القومي للسينما إن أنشطة مركز الثقافة السينمائية موجهة لمختلف الفئات العمرية حيث يحرص المركز دائما على تنويع الأنشطة التي يقيمها من خلال العروض السينمائية. عروض وندوات وورش عمل متخصصة بما يتناسب مع متطلبات الجمهور من محبي وعشاق السينما.

يُشار إلى أن الفعاليات تقام تحت إشراف الكاتبة أمل عبد المجيد مدير عام مركز ثقافة السينما، وهي متاحة مجانًا لعامة الجمهور من محبي السينما.

إقرأ أيضاً: قصور الثقافة تحتفي بالشاعر المقاوم “سيد درويش” في معرض الكتاب

يواصل فيلم “The Squadron” صدارته لإيرادات السينما

 

الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية

ملاحظة: هذا الخبر
الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية نشر أولاً على موقع (الاسبوع) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن :
الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
الأربعاء.. عرض أول فيلم كرتون مصري ثلاثي الأبعاد بمركز الثقافة السينمائية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار منوعة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!