مقالات

النانوبيولوجي.. عصر جديد من علوم الحياة .

18-3- 2024م
في هذا الكتاب العلمي المثير الصادر عن الهيئة المصرية للكتاب، يتناول العالم المصري د. محمد غريب عميش الخطوات الأولى لثورة علمية ستقلب عديد المفاهيم و أساليب الحياة على كوكب الأرض خلال العقود المقبلة ، متجاوزة ما حققته الثورة الرقمية التي يعيش العالم الآن ربيعها ويغرق في بحارها..
علوم النانوبيولوجي التي بدأت خيوط فجرها تلوح في الافق حاملة العقل الانساني الى فضاءات متناهية الدقة بجانبيها المفيد و الضار، ذلك انها مثل عديد الثورات العلمية التي مرت بها البشرية بقدر ما فيها من فوائد للرقي والتقدم، تحمل بين طياتها جوانب ضارة ومهلكة بدرجة تبعث الرعب في النفوس..
ما يطرحه هذا العالم المصري في هذا الكتاب من سرد مفصل ودقيق عن هذه الثورة و مختلف مجالاتها و طرق تحققها ، يشد القارئ ويثير فيه تساؤلات مهمة عن مآل البشرية اليوم وهي تخوض هذا البحر المذهل في دقته و اتساعه، والمخيف في بعض جوانب توظيفه لخدمة سياسات هدامة قد تضع نهاية للحياة على كوكب الارض إذا ما سخرتها بعض الحكومات لخدمة أهدافها..
لكن للجوانب المفيدة في هذه التقنية التي ستحول مسار الحياة على الارض الى مخارج متناهية الدقة و السرعة، ستجعل البشرية تخوض بحارها ، مثل عديد الدول المتقدمة التي أولت هذه الثورة اهتماما و انفقت على فتح أبوابها أموالا طائلة للاستفادة من ما تقدمه من علوم تفضي الى حلول ناجعة ومؤكدة لعديد المشاكل التي تواجه الانسان اليوم..

الآراء الواردة في هذا المقال هي آراء الكاتب فقط، ولا تعكس آراء الموقع. الموقع غير مسؤول على المعلومات الواردة في هذا المقال.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!