اخبار شعبنا المسيحي

الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم – إعلام البطريركية الكلدانية/

   ثبَّتَ البابا فرنسيس بتاريخ 26 أيلول 2023 إنتخاب السينودس الكلداني للأب عماد خوشابه جرجيس مطراناً لأبرشية طهران – إيران الكلدانية.

إذ يتقدم غبطة البطريرك واُسرَة البطريركية بالتهاني الخالصة للمطران المنتَخَب عماد خوشابه جرجيس رئيساً لأساقفة طهران، تتمنى له خدمة مثمرة. كذلك تتقدم بالشكر والإمتنان لسيادة المطران رمزي كرمو لخدمته الطويلة بكل تفانٍ وإخلاص، وتتمنى له دوام الصحة والعافية، والشكر موصول أيضاً الى سيادة المطران توماس ميرم الذي قام في السنوات الثلاث الأخيرة بإدارة هذه الأبرشية العريقة لحين إنتخاب المطران الجديد.

سيرة المطران المنتخب

ولِدَ الأب عماد في قرية كوماني – قضاء عمادية بتاريخ ٤ نيسان ١٩٧٨، من خوشابه جرجيس إبراهيم وپارسية صادق ربان. له ثلاثة أخوة وهم عزيز وسربست وسردار، واخت واحدة فلورا.

أكمل دراسته الابتدائية والمتوسطة في العمادية ودهوك. وبعدها أنتقل إلى بغداد ودخل المعهد الكهنوتي/قسم الصغار في أيلول ١٩٩٥. وبعد إنهاء دراسته الإعدادية فيه التحق بقسم الكبار عام ١٩٩٧لمتابعة دراسة الفلسفة واللاهوت في كلية بابل الحبرية في بغداد.

رُسِمَ شماساً إنجيلياً في بغداد بتاريخ ١٦ تشرين الثاني ٢٠٠٣، ونال الدرجة الكهنوتية في كوماني بتاريخ ٨ حزيران ٢٠٠٤، واُرسل إلى روما لإكمال الدراسات العليا في سنة ٢٠١٠، وحصل على شهادة الماجستير في الحق القانوني من المعهد الحبري للدراسات الشرقية في ١٣ حزيران ٢٠١٣، ونال بعدها شهادة الدكتوراه عن “قوانين عبد يشوع الصوباوي ١٣١٨م عن الشماسية والكهنوتية وعلاقتها بالشرع العام والشرع الخاص الكلداني”،  وحصل أيضاً على دبلوم في دعاوى القديسين  في روما سنة ٢٠١٦.

درَّسَ في كلية بابل الحبرية للفلسفة واللاهوت بأربيل مادة الحق القانوني للمراحل اللاهوتية. وأسس معهد التثقيف المسيحي في دهوك بتشرين الأول عام ٢٠١٦، وقام بإدارته منذ تأسيسه ولغاية ٢٢ تشرين الأول ٢٠٢٢.

خدم في  عدة قرى  ثم في دهوك، وهو  منذ سنة ٢٠٢٢ راعياً لكنيسة مانكيش.

يتحدث المطران المنتخب اللغة الكلدانية والكردية والعربية والإيطالية والإنكليزية.

 

الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران

ملاحظة: هذا الخبر الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر الأب عماد خوشابه جرجيس، مطران جديد لطهران . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!