اخبار طب وصحة

كيف يؤثر تناول الكبدة والسجق من عربة الشارع على صحة الكلى والكبد؟.. مفاجأة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : كيف يؤثر تناول الكبدة والسجق من عربة الشارع على صحة الكلى والكبد؟.. مفاجأة

 . والان الى التفاصيل.

بقلم علاء نبيل:

يحب معظم الناس تناول الكبدة والنقانق من عربة الشارع، فهي وجبة سريعة لا تستهلك وقتا أو جهدا، دون أن يعرفوا مدى تأثير ذلك على صحة الكلى والكبد والصحة العامة.

وبحسب ما قاله الدكتور معتز القيعي، أخصائي التغذية العلاجية، في تصريح خاص لـ”مصراوي”، فإن تناول الكبدة والسجق من عربة الشارع يزيد من خطر الإصابة بمشكلات صحية مختلفة.

وأضاف أن الكبد غني بفيتامين أ، وإذا تم تناوله بكثرة فإنه يؤثر سلبا على صحة الكبد، لأن ارتفاع مستوى الفيتامين يؤثر على زيادة ALT، وهو إنزيم ناقل موجود بكميات عالية في الكبد، وبالتالي تؤدي زيادة نسبة الدم إلى خطر الإصابة بأمراض الكبد والكلى المزمنة، بما في ذلك تليف الكلى وتليف الكبد.

وأوضح اختصاصي التغذية السريرية أن فرط فيتامين أ هو دخول هذا الفيتامين إلى الجسم بما يزيد عن حاجته الطبيعية، وذلك من خلال تناول الأطعمة الغنية به في فترة قصيرة، وعادة ما يتم تخزين الكميات الزائدة منه في الكبد، مما يؤثر سلباً. الصحة ويسبب الضرر. مع باقي أعضاء الجسم .

وأضاف القيعي أن تناول الكبدة من عربة الشارع قد يزيد من خطر الإصابة بالتسمم، بسبب عدم التأكد من نظافة الأواني، أو تخزين اللحوم بطريقة آمنة، أو تلويثها من أيدي الطباخ، الأمر الذي يتسبب في احتلال البكتيريا والجراثيم له، وبالتالي يزيد من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي، ومن أبرز أعراضه الشعور بالمرض. آلام شديدة في البطن وقد تؤدي إلى الغثيان والقيء.

وقال القيعي إنه للاستفادة من فوائد الكبد والسجق التي تشمل علاج نقص الحديد والحفاظ على صحة العيون وعلاج فقر الدم ودعم صحة الجهاز المناعي، يجب تناولهما في المنزل للتأكد من صحتهما. نظيفة ومطبوخة بأمان.

مليونير يؤجر منزله لزوجته ويجبرها على دفع فواتير 17 سنة.. ما القصة؟

احرص. خطأ شائع أثناء استخدام القلاية الهوائية قد يؤدي إلى التسمم

هذا ما يحدث للدماغ عندما ترتفع مستويات الكوليسترول في الدم… مفاجأة

ماذا يحدث للخبز عند حفظه في الثلاجة لمدة طويلة؟ معرفة المدة الصحيحة للتخزين

متى تصبح الكدمات خطيرة؟ قد يكون علامة على السرطان

 

كيف يؤثر تناول الكبدة والسجق من عربة الشارع على صحة الكلى والكبد؟.. مفاجأة

ملاحظة: هذا الخبر كيف يؤثر تناول الكبدة والسجق من عربة الشارع على صحة الكلى والكبد؟.. مفاجأة

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!