اخبار شعبنا المسيحي

اعلان نتائج جائزة يونان هوزايا للبحوث

أعلن مركز يونان هوزايا للدراسات المستقبلية (قنطرون) نتائج جائزة البحوث التي كان قد أطلقها العام الماضي، عبر برنامج الزوم على الانترنت مساء يوم الخميس 17 أيلول 2020. وقال بيان المكتب التنفيذي الذي اصدره بثلاث لغات الانكليزية والعربية والسريانية ان ستة باحثين شاركوا بدراسات حول موضوع الجائزة “السبل التنموية لضمان استقرار شعبنا في الوطن، سهل نينوى تحديداً“.

وجاء في بيان اعلان النتائج ان البحوث ارسلت الى ثلاثة خبراء لغرض تقييمها  اكدوا ان ان جميع البحوث المشاركة كانت جيدة المستوى وذات قيمة عالية وأن الباحثين بذلوا جهدا كبيرا في دراساتهم.

وأضاف البيان الذي نرفق نسخة منه ادناه انه بناء على رأي لجنة الخبراء جاء تقييم البحوث متقاربا وقرر المركز (القنطرون) تكريم جميع الباحثين الستة المشاركين بالتساوي ومنحهم شهادة تقديرية لجهودهم الكبيرة.

وكانت االبحوث المشاركة هي :

  • مسيحيو سهل نينوى: من نظام الملل الى الطائفية وفقدان الهوية. للباحث (الدكتورة اطلال سالم حنا).
  • السبل التنموية لضمان استقرار شعبنا في الوطن ” سهل نينوى تحديدا” للباحث (الدكتور باسم ايليا هابيل).
  • الاقتصاد ركيزة الاستقرار: هل يمكن تحقيق نهضة اقتصادية لنضمن استقرار شعبنا في ارض الوطن/ دراسة اولية. للباحث (نذار عناي).
  • الوجود الكلدو آشوري السرياني في سهل نينوى “التحديات والآفاق”. للباحث (ميخائيل بنيامين داود).
  • نص مسماري ومنحوتة تكشف موقع معبد عشتار واسوار اربيل المجهولة. للباحث (الدكتورة بروين بدري).
  • الابادة الجماعية في نظر القانون والمواثيق الدولية- مسيحيو العراق انموذجا. للباحث (خالص ايشوع اسطيفو).

ومن الجدير بالذكر أن البيان الإنكليزي قرأه البروفيسور موشي كيسو ، والبيان العربي  قرأه الدكتور كاميران عبدوكا وهما مقيمان في ملبورن استراليا، أما البيان السرياني فقد قرأه الأستاذ اديب كوكا من سيدني. وتضمن منهاج اعلان النتائج خلاصة عن نشاطات مكتب العراق قدمها الاستاذ بطرس نباتي من عنكاوا أربيل.

كما تم الاعلان أثناء ندوة الزوم التي كانت حية على الفيس بوك عن إقامة حفل لتوزيع الجوائز يوم 26 أيلول 2020 في عنكاوا العراق.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
1 تعليق
Oldest
Newest Most Voted
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
ابراهيم العمران
ابراهيم العمران
2020-09-23 13:49

هل بالامكان نشر البحوث للاستفادة منها \ شكرا

زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!