اخبار عربية وعالمية

قطر تهدد بطرد قادة ح*ما*س

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : قطر تهدد بطرد قادة ح*ما*س  . والان الى التفاصيل.

زعمت تقارير إعلامية عربية وعبرية أن دولة قطر هددت قيادات حركة ح*ما*س المقيمين على أراضيها بطردهم إذا لم يقنعوا نظراءهم في غ*ز*ة بالتوقيع على اتفاق تبادل أسرى مع الاحتلال.

وتتزامن التقارير التي نقلتها صحيفة وول ستريت جورنال نقلا عن مسؤول في ح*ما*س ومسؤولين مصريين، مع أنباء عن ضغوط أمريكية على الدوحة والقاهرة بهدف إقناع قيادات ح*ما*س بالتوصل إلى هدنة قبل شهر رمضان المتوقع أن يبدأ غدا. الاثنين.

في حين استبعدت مصادر “البوابة” في الدوحة احتمال وجود نية قطرية لطرد قيادات ح*ما*س، وأشارت إلى أن وجودهم ضروري ويأتي بالتشاور والاتفاق مع الأميركيين.

وقالت المصادر إن قطر تهدد بإبعاد كبار مسؤولي ح*ما*س من مقرهم في الدوحة إذا لم يقنعوا قياداتهم في غ*ز*ة بالموافقة على صفقة تبادل الأسرى، فيما تشير معلومات أخرى إلى وجود خلافات كبيرة بين القيادات داخل البلاد وخارجها، بحيث ورئيسها في الداخل، يحيى السنوار، يرفض التوقيع على هدنة مؤقتة ويريد وقف إطلاق النار. ورغم أن الزعماء الأجانب لا يمانعون في التوصل إلى هدنة لعدة أسابيع، إلا أن هدنة دائمة قد تنشأ، وخلال هذه الفترة يمكن إنقاذ ما تبقى من حركة ح*ما*س.

وأكدت الصحيفة الأميركية أن “الوسطاء يحاولون التوصل إلى وقف لإطلاق النار لمدة يومين الأسبوع المقبل في محاولة للدفع نحو اتفاق أوسع”.

في غضون ذلك، تنفي حركة ح*ما*س ما نقلته الصحيفة الأمريكية. وجاء هذا النفي على لسان عضو المكتب السياسي لحركة ح*ما*س حسام بدران، الذي أكد أن التصعيد في الضفة الغربية والقدس سيتفاقم دون التوصل إلى اتفاق. وقال بدران في مقابلة مع صحيفة وول ستريت جورنال: “لم نعلن وقف المفاوضات. نحن أشد الحرص على وقف هذه الحرب”.

 

قطر تهدد بطرد قادة ح*ما*س

ملاحظة: هذا الخبر قطر تهدد بطرد قادة ح*ما*س نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!