أخبار العراق

اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى  . والان الى التفاصيل.

شفق نيوز/ أفاد مصدر أمني مسؤول، صباح الاربعاء، بأن قوة خاصة داهمت عدداً من المنازل في قرية “جيزاني الجول” التابعة لقضاء الخالص شمالي ديالى، وألقت القبض على عدد من الشبان الذين وتظاهرت احتجاجاً على تراجع إمدادات الطاقة الكهربائية وانعدام مياه الشرب، وسط حالة من الذعر لدى أهالي المنطقة.

في غضون ذلك، قال عضو مجلس النواب عن المحافظة أحمد الموسوي، في بيان اليوم، إن “قوة داهمت قرية (جيزاني الجول) في قضاء الخالص، واعتقلت عدداً من الشباب الذين وخرجت في مظاهرة سلمية”.

وتساءل النائب، “من يتحمل هذه الاساليب الغريبة التي يقوم بها مدير شرطة ديالى، ومن دفعه لاتخاذ مثل هذه الخطوة التي ترعب العوائل في هذا الوقت؟”

وأضاف الموسوي: هل هددوا السلم الاهلي (الشباب المحتجين)؟ أم أن الأوامر جاءتكم من جهات أخرى؟ (الرسالة موجهة إلى قائد الشرطة). احترموا الناس وإلا سيكون هناك إجراء آخر. ستندم على اليوم الذي جئت فيه للعمل في محافظة ديالى.”

خرج العشرات من أهالي محافظة ديالى، صباح الأحد 23 حزيران/يونيو، في تظاهرات احتجاجا على تدهور الوضع الخدمي في ظل ارتفاع درجات الحرارة في البلاد مع قدوم فصل الصيف.

وقال مراسل وكالة شفق نيوز حينها، إن تظاهرة نظمها أهالي قرية الجيزاني التابعة لقضاء الخالص، حيث قطع محتجون طريق بغداد – كركوك احتجاجا على تردي الخدمات المتمثلة في عجزها خلال ساعات من إمدادات الطاقة الكهربائية، فضلا عن نقص المياه.

ويعاني العراق منذ عقود من نقص مزمن في الكهرباء، نتيجة الحصار والحروب المتتالية. ويحتج السكان منذ سنوات طويلة على انقطاع التيار الكهربائي المتكرر، خاصة خلال فصل الصيف، حيث تصل درجات الحرارة في بعض الأحيان إلى 50 درجة مئوية.

 

اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى

ملاحظة: هذا الخبر اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى نشر أولاً على موقع (شفق نيوز) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى

عرضنا لكم أعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر اعتقال عدد من الشباب المحتجين على تردي الواقع الخدمي شمالي ديالى . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

#اعتقال #عدد #من #الشباب #المحتجين #على #تردي #الواقع #الخدمي #شمالي #ديالى

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!