اخبار الرياضة

دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء  . والان الى التفاصيل.

ضمن منافسات ذهاب الدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا، استضاف ملعب سيجنال ملعب إيدونا بارك، الذي جمع الفريق المضيف نادي بوروسيا دورتموند الألماني، ومنافسه باريس سان جيرمان الفرنسي، في مواجهة ساخنة بين الفريقين. قادة كرة القدم الأوروبية. وحقق بوروسيا دورتموند فوزا “مهما”. على أرضه ضد باريس سان جيرمان، بنتيجة 1-0، لم يحالفهم الحظ لاعبو الفريق الباريسي، حيث وقف قائم المرمى كحاجز “منيع” أمام هجمات باريس سان جيرمان. وستكون مباراة الإياب في حديقة الأمراء مهمة للغاية لأصحاب النادي لتعويض تأخرهم وحسم تأهلهم إلى النهائي.

بدأ الشوط الأول بضغط هجومي من لاعبي دورتموند لكن خطورتهم غابت بسبب التنظيم الجيد للدفاع الباريسي، وحاول جوليان براندت مفاجأة دفاع باريس سان جيرمان بإرسال تمريرة ساحرة إلى مارسيل سابيتسر لكن تسديدة الأخير تصدى لها. وتصدى لها الحارس جيانلويجي دوناروما بمهارة كبيرة، وبدوره حاول أبناء المدرب لويس إنريكي. وفاجأ دفاع دورتموند، حيث سدد عثمان ديمبيلي تسديدتين خطيرتين، لكن الحظ كان ضده بشدة في المناسبتين، وبعدها اشتد الصراع بشكل كبير بين لاعبي الفريقين في خط الوسط.

وكان الصراع البدني كبيرا، وسيطر الأداء التكتيكي على مجريات المباراة، مع غياب الفرص الحقيقية من الجانبين، مع أفضلية طفيفة للاعبي دورتموند، إلا أنهم افتقدوا اللمسة الأخيرة. وفي الدقيقة 36 تمكن نيكولاس فولكروغ من خطف هدف التقدم لدورتموند بعد تمريرة حاسمة من نيكو شلوتربيك، وبعدها حاول الفريق الباريسي الرد. سريعا لكن دفاع بوروسيا كان بالمرصاد، وتعرض مدافع باريس لإصابة قوية اضطرت على إثرها لمغادرة المباراة. ثم تصدى الحارس دوناروما لمحاولة خطيرة من سابيتسر، لينتهي هذا الشوط بتقدم دورتموند 1-0.

بدأ الشوط الثاني بضغط كبير من جانب لاعبي باريس، إذ حصل كيليان مبابي على محاولة خطيرة إلا أن تسديدته ارتطمت بالقائم. وواصل القائم بجوار لاعبي دورتموند، حيث تصدى لمحاولة خطيرة من أشرف حكيمي. ولم تهدأ خطورة لاعبي باريس، حيث ضغطوا بقوة، وتصدى الحارس جريجور كوبيل لمحاولة خطيرة أمام المرمى، قبل أن يتصدى القائم لرأسية خطيرة من ماركينيوس، وتواصل سوء الحظ برفقة أبناء المدرب لويس إنريكي. ثم أهدر نيكلاس فولكروج فرصة ذهبية أمام مرمى الفريق الباريسي بعد عمل رائع من جادون سانشو. وبعدها احتسب لاعبو دورتموند خطأ على فولكروغ داخل منطقة الجزاء، إلا أن حكم المباراة طالب باستمرار اللعب.

وواصل فولكروج تضييع الفرص الخطيرة، حيث مرت رأسيته بجوار القائم، ثم قام المدرب الإسباني إنريكي باستبدال المهاجم كولو مواني مكان باركولا لمزيد من تعزيز الخط الأمامي، ثم تصدى كوبيل حارس دورتموند لفرصة خطيرة من ديمبيلي، وفي الأخير في الدقيقة 15 واصل الفريق الباريسي ضغطه على مرمى دورتموند لكن دون فاعلية هجومية. وأمام المرمى، حيث أهدر ديمبيلي فرصة ذهبية في المرمى الخالي، سدد الفرنسي الكرة فوق العارضة. وبدورهم اعتمد لاعبو الفريق الألماني على الهجمات المرتدة لكن مع غياب أي تهديد يذكر، لتنتهي المباراة بفوز دورتموند بنتيجة 1-0.

  

دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء

ملاحظة: هذا الخبر دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء نشر أولاً على موقع (السبورت) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 
 

معلومات عن الخبر : دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر دوري ابطال اوروبا: دورتموند يحسم معركة السيغنال ادونا بارك وبي أس جي يحضر له معركة ضارية في حديقة الامراء . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار الرياضة. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!