أخبار العراق

برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-09 22:00:00 . والان الى التفاصيل.

كشف نائب رئيس لجنة التخطيط الاستراتيجي النائب محمد البلداوي، اليوم الخميس، عن خيارات جديدة مطروحة لحسم موقف رئيس مجلس النواب، وفيما أشار إلى أن تمرير الموازنة في الظروف الحالية أمر صعب للغاية، دعا الحكومة تكشف مواعيد انسحاب الأجانب وحاجة العراق الفعلية للمدربين

وقال البلداوي في حديثه لبرنامج (مفتوح) الذي تبثه قناة السومرية، إن “هناك خيارين رئيسيين لحل مسألة رئاسة البرلمان الأول، طرح شخصية غير مثيرة للجدل ويتم الاتفاق عليها”. من قبل كافة الكتل السنية وعلى أساسه سيتم تعديل النظام الداخلي في المادة 12، أو الذهاب باتفاق موحد على إحداها”. شخصيات داخل البرلمان

وأضاف، أن “الخيار الثاني الذي وافق عليه الحلبوسي هو أنه إذا أراد الائتلاف السني الثلاثي رئاسة مجلس النواب، فعليه التخلي عن الوزارات، على اعتبار أن النظام البرلماني يعتمد على عدد المقاعد”، لافتا إلى أن وأضاف أن “هناك شخصيات من الجبهة قدمت للتحالف السني الثلاثي وجزء كبير منه”. وقد وافق عليها وننتظر موافقة الجميع ونمضي في تعديل النظام الداخلي والتصويت على الشخصية التوافقية».

وتابع، أن “الحلبوسي وتحالفه يتمتعون بعلاقات وثيقة مع القوى السياسية ويشكلون عددا كبيرا داخل البرلمان، وعدم الاتفاق معهم سيتسبب بالعرقلة”، موضحا أن “الإطار ليس مع تمزيق وحدة الكتلة”. المكون السني، ومن الممكن أن تجتمع القوى الوطنية وتمرير أي مرشح، وهذا ليس بالأمر الكبير، لكن المشكلة: نحن بحاجة إلى رئيس لمجلس النواب يحفظ وحدة الشعب العراقي”.

 

برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان

ملاحظة: هذا الخبر برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان نشر أولاً على موقع (السومرية) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر برلماني يكشف عن خيارات جديدة لحسم منصب رئيس البرلمان . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عراقية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!