اخبار عربية وعالمية

استهداف 86 سفينة “معادية” على السواحل اليمنية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : استهداف 86 سفينة “معادية” على السواحل اليمنية  . والان الى التفاصيل.

وأعلن الحوثيون أنهم تمكنوا من استهداف 86 سفينة إ*سرائ*يل*ية وأميركية وبريطانية في البحر الأحمر وبحر العرب منذ بدء عملياتهم العسكرية في نوفمبر الماضي.

وقال زعيم الجماعة عبدالملك الحوثي، في كلمة متلفزة بثتها قناة المسيرة الفضائية التابعة له، إن القوات البحرية للجماعة “استهدفت 9 سفن هذا الأسبوع، ليصل إجمالي عدد السفن المستهدفة في البحر الأحمر والعالم العربي” إلى 86 مرتبطة بالعدو الإ*سر*ائي*لي أمريكا وبريطانيا”.

وأضاف أن قوات التنظيم “نفذت هذا الأسبوع 10 عمليات باستخدام 37 صاروخا باليستيا ومجنحا وطائرة مسيرة”.

وأشار إلى أن “تحركات العدو (الإ*سر*ائي*لي) في البحر أصبحت نادرة ويحاول تمويهها إلى أقصى الحدود، ويحاول تضليل الإعلام والمعلومات”.

وشدد الحوثي على أن “الحل الوحيد هو وقف العدوان والجرائم والحصار على قطاع غ*ز*ة”.
ويؤكد الحوثيون أن عملياتهم مستمرة في البحر الأحمر “تضامنا مع غ*ز*ة” التي تواجه حربا إ*سرائ*يل*ية مدمرة بدعم أميركي، وهم مصممون على مواصلة عملياتهم حتى انتهاء الحرب على القطاع.

كما يشن التحالف الأمريكي البريطاني غارات يقول إنها تستهدف مواقع للحوثيين في مناطق مختلفة من اليمن، ردا على هجماته في البحر الأحمر، والتي تقابل برد من الجماعة بين الحين والآخر.

المصدر: وكالات

 

استهداف 86 سفينة “معادية” على السواحل اليمنية

ملاحظة: هذا الخبر استهداف 86 سفينة “معادية” على السواحل اليمنية نشر أولاً على موقع (البوابة) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!