اخبار عربية وعالمية

استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة في اليمن والجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين

قالت شركة الأمن البحري البريطانية أمبري، اليوم الأربعاء، إن سفينة تجارية أبلغت عن استهدافها على بعد نحو 67.7 ميلا بحريا جنوب غرب مدينة الحديدة اليمنية. وأضافت الشركة في مذكرة، أن “تقييمات شركة إيمبري تشير إلى أن السفينة كانت ضمن فئة السفن التي استهدفها الحوثيون وقت الحادث”. “الحادث.”

يأتي ذلك بعد نحو 3 أيام من إعلان جماعة الحوثي اليمنية استهداف المدمرة البريطانية “دايموند” في البحر الأحمر بصواريخ باليستية، وهو الاستهداف الذي اعتبرته ردا على “مجزرة مخيم النصيرات” في قطاع غ*ز*ة.

وقالت الجماعة في بيان إن الضربة كانت “دقيقة”، دون أن توضح ما إذا كانت تسببت بأضرار.

وقالت إن الضربات أصابت سفينتين تابعتين للمدمرة البريطانية “نورديرني” و”تافيشي”، وأنها أدت إلى “حريق” في السفينة الأولى، مشيرة إلى أن هذه الضربات جاءت نتيجة عمليتين مشتركتين في البحر الأحمر. بحر.

وأوضحت أن القوات البحرية والقوة الصاروخية والقوات الجوية نفذت العمليتين بالصواريخ البحرية والباليستية والطائرات المسيرة.

من جهتها، قالت وزارة الدفاع البريطانية إن مزاعم الحوثيين باستهداف مدمرة بريطانية في البحر الأحمر “غير صحيحة”. وقالت القيادة المركزية الأمريكية في بيان لها اليوم، إن قواتها دمرت منصتين لإطلاق صواريخ كروز مضادة للسفن في منطقة يسيطر عليها الحوثيون في اليمن.

وتشن واشنطن ولندن ضربات جوية على مواقع الحوثيين ردا على استهدافهما سفن تجارية في البحر الأحمر وخليج عدن تقول جماعة الحوثي إنها متجهة إلى إس*رائي*ل.

ويقول الحوثيون إنهم يستهدفون السفن التي تملكها أو تديرها شركات إ*سرائ*يل*ية أو تنقل البضائع من وإلى إس*رائي*ل، تضامنا مع قطاع غ*ز*ة الذي يتعرض لهجوم إس*رائي*لي منذ 7 أكتوبر الماضي.

قد تكون أيضا مهتما ب:

أسقطت القوات الأمريكية طائرتين مسيرتين استهدفتا السفن التجارية في البحر الأحمر

الجيش الأمريكي يدمر صاروخا باليستيا وطائرتين مسيرتين أطلقهما الحوثيون باتجاه البحر الأحمر

استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة في اليمن والجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين

ملاحظة: هذا الخبر استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة في اليمن والجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين نشر أولاً على موقع ( العرب اليوم) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر

معلومات عن الخبر: استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة في اليمن والجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر استهداف سفينة تجارية جنوب غربي الحديدة في اليمن والجيش الأميركي يعلن تدمير منصتي إطلاق صواريخ كروز للحوثيين . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار عربية وعالمية.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!