اخبار طب وصحة

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يحمي الرجال من هذا المرض

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يحمي الرجال من هذا المرض

 . والان الى التفاصيل.

كشفت دراسة أجراها باحثون من جامعة أديليد في أستراليا، أن زيادة مستويات هرمون التستوستيرون قد تساهم في تقليل الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني لدى الرجال الذين تقل أعمارهم عن 65 عامًا والذين يعانون من زيادة الوزن أو السمنة.
ويؤدي انخفاض هرمون التستوستيرون في الدم إلى احتمالية الإصابة بمرض السكري من النوع الثاني، لكن ارتفاع مستويات الهرمون يحمي من المرض، بحسب ما ذكر موقع “ميديكال نيوز توداي”.
وأوضح الباحثون أنه لا توجد فوائد يمكن اكتشافها لهرمون التستوستيرون في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني للرجال الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا.
هناك طرق أخرى للرجال لإدارة خطر الإصابة بمرض السكري بعد سن 65، بما في ذلك فقدان الوزن وممارسة الرياضة واتباع نظام غذائي صحي.
وفي الدراسة، قام الباحثون بفحص 1315 رجلاً، تتراوح أعمارهم بين 35 و85 عامًا، ولم يتلق أي منهم علاج التستوستيرون، أو دواء لمرض السكري أو السرطان من قبل.
وبعد متابعة استمرت 5 سنوات، وجد الباحثون أن تركيز الهرمون في الدم يلعب دورا هاما في منع تطور مرض السكري قبل سن 65 عاما.
وقال الباحثون: “إن الحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة بانتظام وتجنب الكح-و*ل يساعد في الحفاظ على مستوى طبيعي من هرمون التستوستيرون لدى معظم الرجال، ويساعد أيضًا في الوقاية من مرض السكري من النوع الثاني”.

 

ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يحمي الرجال من هذا المرض

ملاحظة: هذا الخبر ارتفاع مستويات هرمون التستوستيرون يحمي الرجال من هذا المرض

نشر أولاً على موقع (مصراوي) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!