اخبار طب وصحة

اختبارات مهمة تعتمد على تاريخ عائلتك من ألزهايمر للسرطان إلى مرض السكري

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
اختبارات مهمة تعتمد على تاريخ عائلتك من ألزهايمر للسرطان إلى مرض السكري
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-04-29 19:08:06 . والان الى التفاصيل.

إن كونك صغيرًا، وتناول الأطعمة الصحية، وممارسة الرياضة بانتظام، وعدم الانغماس في أي عادات غير صحية، مثل التدخين أو شرب الكح-و*ل، يمكن أن يقلل بالتأكيد من خطر الإصابة بالأمراض المزمنة. ومع ذلك، في بعض الأحيان، قد يضطر بعض الأشخاص إلى النظر إلى ما هو أبعد من عوامل نمط الحياة والنظر إلى الجانب الوراثي.

على سبيل المثال، وجود تاريخ عائلي من الحالات الصحية مثل السرطان ومشاكل القلب وأمراض المناعة الذاتية والسكري ومرض الزهايمر يمكن أن يؤثر على خطر الإصابة بنفس الأمراض، وعندما يتعلق الأمر بالوقاية، فإن الخطوة الأولى هي الحصول على ما يلزم تم إجراء الاختبارات وعمل الدم.
وبحسب موقع Only My Health، نعرض أدناه أهم 5 اختبارات يمكنك الاعتماد عليها بناءً على تاريخ عائلتك لأي من الحالات الصحية التالية.

مرض الزهايمر هو النوع الأكثر شيوعا من الخرف، وفقا للمراكز الأمريكية لمكافحة الأمراض والوقاية منها (CDC). مرض الزهايمر هو حالة عصبية تؤثر على الذاكرة والتفكير والسلوك لدى المرضى.
يجب على الأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض الزهايمر التفكير في الاختبارات المعرفية مثل فحص الحالة العقلية المصغرة (MMSE) أو تقنيات تصوير الدماغ مثل التصوير بالرنين المغناطيسي. قد يساعد التصوير المقطعي بالإصدار البوزيتروني (PET) في اكتشاف التغيرات الهيكلية والوظيفية، ويمكن أن يشير الاختبار الجيني لمتغيرات جين APOE إلى القابلية للإصابة.

أمراض القلب والأوعية الدموية (CVDs) هي السبب الرئيسي للوفاة في جميع أنحاء العالم. وبحسب منظمة الصحة العالمية، بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بأمراض القلب، ينصح بالخضوع لفحوصات واختبارات وقائية، بما في ذلك اختبارات مستوى الدهون لقياس مستويات الكوليسترول، HBA1C، اختبارات وظائف الغدة الدرقية، مراقبة ضغط الدم للكشف عن ارتفاع ضغط الدم. ، واختبارات نسبة الجلوكوز في الدم. صيام الدم لتقييم خطر الإصابة بالسكري.

بالإضافة إلى ذلك، يوصى بإجراء مخطط كهربية القلب (ECG) لتقييم اضطرابات ضربات القلب، ومخطط صدى القلب لفهم بنية ووظيفة القلب، واختبارات الإجهاد لتقييم وظيفة القلب تحت الضغط.

تشمل الاختبارات الموصى بها للأفراد الذين لديهم تاريخ عائلي لمرض السكري اختبارات نسبة الجلوكوز في الدم أثناء الصيام لقياس مستويات الجلوكوز بعد الصيام طوال الليل، واختبارات تحمل الجلوكوز عن طريق الفم (OGTT) لتقييم كيفية تعامل الجسم مع الجلوكوز بعد تناول مشروب سكري، واختبارات HbA1c لتقييم المتوسط. مستويات الجلوكوز. في الدم خلال الأشهر القليلة الماضية.

“بالإضافة إلى ذلك، فإن مراقبة ضغط الدم ومستويات الكوليسترول أمر مهم، لأنها غالبا ما ترتبط بمضاعفات مرض السكري.”

يحدث السرطان عندما تبدأ خلايا الجسم في النمو بشكل لا يمكن السيطرة عليه وتشكل ورمًا. السرطان هو السبب الرئيسي الثاني للوفاة في جميع أنحاء العالم.

أحد عوامل الخطر هو التاريخ العائلي للمرض، حيث يكون لدى الأشخاص نفس عوامل الخطر البيئية ونمط الحياة مثل قريب مصاب بالحالة أو لديهم جينة معيبة موروثة تزيد من خطر إصابة الفرد بالسرطان. بالنسبة للأشخاص الذين لديهم تاريخ عائلي للإصابة بالسرطان، تختلف توصيات الاختبار بناءً على أنواع السرطان. المحدد السائد في الأسرة.

تشمل الاختبارات الشائعة تصوير الثدي بالأشعة السينية لسرطان الثدي، وتنظير القولون لسرطان القولون والمستقيم، ومسحة عنق الرحم لسرطان عنق الرحم، واختبارات PSA لسرطان البروستاتا.

أمراض المناعة الذاتية هي الحالات التي يبدأ فيها الجهاز المناعي للجسم بمهاجمة الأجزاء السليمة من الجسم كما لو كانت كائنات غريبة.

لسوء الحظ، هناك العديد من الأنواع المختلفة من أمراض المناعة الذاتية التي تتطلب مجموعات مختلفة من طرق الفحص وأساليب العلاج.

بالنسبة لأولئك الذين لديهم تاريخ عائلي من أمراض المناعة الذاتية، يعد الاختبار الشامل أمرًا بالغ الأهمية للكشف المبكر والإدارة. يمكن لاختبارات الدم مثل اختبارات الأجسام المضادة للنواة (ANA) اكتشاف نشاط المناعة الذاتية العام.

تساعد اختبارات الأجسام المضادة المحددة مثل العامل الروماتويدي (RF) والببتيد السيتروليني المضاد للدورة (anti-CCP) في تشخيص التهاب المفاصل الروماتويدي. تساعد اختبارات هرمون الغدة الدرقية (TSH) والأجسام المضادة للغدة الدرقية في تشخيص اضطرابات الغدة الدرقية المناعية الذاتية مثل التهاب الغدة الدرقية هاشيموتو.

ملاحظة: هذا الخبر
اختبارات مهمة تعتمد على تاريخ عائلتك من ألزهايمر للسرطان إلى مرض السكري
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
اختبارات مهمة تعتمد على تاريخ عائلتك من ألزهايمر للسرطان إلى مرض السكري

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
اختبارات مهمة تعتمد على تاريخ عائلتك من ألزهايمر للسرطان إلى مرض السكري
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!