اخبار طب وصحة

احذر هذه العلامات تدل على ارتفاع ضغط الدم فى الطقس الحار

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
احذر هذه العلامات تدل على ارتفاع ضغط الدم فى الطقس الحار
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-28 17:17:08 . والان الى التفاصيل.

ويرتبط ارتفاع ضغط الدم ارتباطا وثيقا بارتفاع وانخفاض درجة الحرارة، ووفقا للأطباء، فإن الحرارة الشديدة يمكن أن تسبب ارتفاع ضغط الدم لدى أولئك الذين يعانون بالفعل من مشاكل في القلب. وفي هذا التقرير نتعرف على بعض العلامات والأعراض غير العادية التي قد تشير إلى ارتفاع ضغط الدم. دماء في الطقس الحار، بحسب موقع “تايمز ناو”.

وبحسب الأطباء، فإن ضغط الدم في الصيف يتأثر بمحاولات الجسم إشعاع الحرارة. تؤدي درجة الحرارة المرتفعة إلى تدفق المزيد من الدم إلى الجلد، مما يجعل قلبك ينبض بشكل أسرع أثناء الدورة الدموية بمقدار ضعف كمية الدم في الدقيقة مقارنة باليوم العادي.

ويقول الخبراء إن درجات الحرارة عادة ما تتجاوز 43 درجة مئوية، والرطوبة التي تتجاوز 70% يمكن أن ترفع ضغط الدم إلى مستويات خطيرة، مما يؤدي إلى مشاكل قلبية أخرى مثل الأزمة القلبية أو السكتة الدماغية.

تؤدي درجات الحرارة القصوى إلى ارتفاع درجة حرارة أجسامنا، ولكي تشع الحرارة، يجب على قلبك ضخ الدم بشكل أسرع كل دقيقة، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم.

وقال الأطباء إن الحرارة والتعرق يقللان أيضًا من تناول السوائل، مما قد يقلل من حجم الدم ويسبب الجفاف. وهذا يتعارض مع قدرة الجسم على الهدوء وقد يسبب ضغطًا على القلب.

تشمل بعض العلامات غير العادية لارتفاع ضغط الدم في الطقس الحار ما يلي:

يقول الخبراء إن برودة اليدين والقدمين هي أحد الأعراض الأولى لارتفاع ضغط الدم، أو ارتفاع ضغط الدم عندما يكون الجو حاراً جداً. وفقًا للدراسات، يعاني ما يقرب من 44% من مرضى ارتفاع ضغط الدم من برودة الأطراف، و50% منهم ظهرت عليهم الأعراض قبل بدء العلاج الخافض لضغط الدم.

أولئك الذين يعانون من ارتفاع غير عادي في ضغط الدم قد يتعرقون بغزارة أو لا يتعرقون على الإطلاق حتى في يوم حار جدًا.
وفقا للأطباء، على الرغم من أن ارتفاع ضغط الدم لا يسبب التعرق عادة، إلا أنه يمكن أن يكون هناك فرط التعرق – وهي حالة يمكن أن تحدث مع ارتفاع ضغط الدم، وتشمل أعراضه التعرق الذي يتوقف فقط أثناء النوم والذي يصبح أسوأ في البيئات الدافئة.

أكد الأطباء أن البقع الحمراء الدموية في عينيك يمكن أن تكون علامة على ارتفاع ضغط الدم، المعروف باسم نزيف تحت الملتحمة. تحدث عندما يتسرب الدم بين طبقات العين، مما يسبب عادة بقع حمراء زاهية فوق الجزء الأبيض من العين. ووفقا للخبراء، فإن هذه البقع تنتج عن كسر الأوعية الدموية وغالبا ما تكون نتيجة لارتفاع ضغط الدم.

ارتفاع معدل النبض يعني زيادة معدل ضربات القلب – وهو ما يرتبط بارتفاع ضغط الدم، والذي يقول الأطباء أنه قد يكون بسبب ارتفاع درجة الحرارة. يحدث هذا لأن قلبك يضخ المزيد من الدم إلى الجسم، وسيكون معدل ضربات قلبك مرتفعًا بشكل غير عادي، وهو أحد الأعراض التي يجب أن تلاحظها.

بسبب درجات الحرارة المرتفعة للغاية، يمكن أن يسبب ارتفاع ضغط الدم أيضًا تورمًا في الذراعين والساقين – المعروف أيضًا باسم الوذمة المحيطية، وهو تراكم للسوائل يمكن أن يحدث في الكاحلين والقدمين وأسفل الساقين واليدين والذراعين والرئتين.

ملاحظة: هذا الخبر
احذر هذه العلامات تدل على ارتفاع ضغط الدم فى الطقس الحار
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
احذر هذه العلامات تدل على ارتفاع ضغط الدم فى الطقس الحار

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
احذر هذه العلامات تدل على ارتفاع ضغط الدم فى الطقس الحار
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!