اخبار طب وصحة

احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاى.. أبرزها الألبان

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاى.. أبرزها الألبان
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-05-24 11:04:08 . والان الى التفاصيل.

الشاي هو المشروب المح*بو-ب في جميع أنحاء العالم، وله العديد من النكهات والفوائد الصحية. بالنسبة لبعض الأشخاص، يعتبر الشاي مشروبهم المفضل ويبدأون يومهم به، وبينما يفضل البعض شرب الشاي بمفرده، يفضل البعض الآخر شربه إلى جانب بعض الأطعمة أو الإضافات الأخرى، ويوضح تقرير. ويقول موقع “هيلث لاين” إن هناك بعض الأطعمة التي يفضل عدم دمجها مع الشاي.

يعد الشاي مع الحليب أحد أكثر طرق الاقتران شيوعًا، لكن الأبحاث تشير إلى أن البروتينات الموجودة في الحليب يمكن أن ترتبط بمضادات الأكسدة الموجودة في الشاي المعروفة باسم الكاتيكين، مما يقلل من فوائده الصحية.

الجمع بين الشاي والأطعمة الحارة هو مزيج آخر يجب تجنبه، مثل تلك التي تحتوي على الفلفل الحار أو البهارات القوية، لأنها يمكن أن تغير طعم الشاي. يمكن أن تسبب الأطعمة الحارة أيضًا مشاكل في الجهاز الهضمي عند دمجها مع مادة العفص الموجودة في الشاي، مما قد يؤدي إلى عدم الراحة في المعدة.

غالبًا ما يتم إضافة شريحة من الليمون إلى أنواع معينة من الشاي، بالإضافة إلى البرتقال أو الجريب فروت، لكن الحموضة العالية لهذه الفاكهة يمكن أن تتداخل مع مادة العفص الموجودة في الشاي، مما يؤدي إلى طعم مرير. علاوة على ذلك، يمكن للحمضيات أن تغير التوازن. درجة حموضة المعدة، والتي قد تسبب عدم الراحة أو تفاقم الارتجاع الحمضي عند تناولها مع الشاي.

وهو ليس الرفيق المثالي للشاي، وخاصة الشوكولاتة الداكنة، حيث أن كلاهما يحتوي على مادة الكافيين التي تزيد من استهلاكها، مما يضر بالصحة ويسبب مشاكل مثل العصبية أو اضطرابات النوم.

من الأفضل تجنب تناول الأطعمة الغنية بالدهون، مثل الوجبات الخفيفة المقلية والصلصات الكريمية والمعجنات التي تحتوي على الزبدة، مع الشاي، لأن الأطعمة الدهنية يمكن أن تمنعك من الاستمتاع بنكهة الشاي.

ملاحظة: هذا الخبر
احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاى.. أبرزها الألبان
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاى.. أبرزها الألبان

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
احذر تناول هذه الأطعمة مع الشاى.. أبرزها الألبان
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!