اخبار طب وصحة

احذر النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يصيبك بهذه الحالة الخطيرة

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان :
احذر النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يصيبك بهذه الحالة الخطيرة
والذي نشر في موقعنا بتاريخ 2024-06-04 03:08:33 . والان الى التفاصيل.

يعد الحرمان من النوم مشكلة صحية كبيرة يمكن أن يكون لها آثار خطيرة على صحة القلب. ووفقا لمنظمة الصحة العالمية، أظهرت الأبحاث أن عدم كفاية النوم يرتبط بمجموعة من أمراض القلب والأوعية الدموية، بما في ذلك ارتفاع ضغط الدم والسمنة وأمراض القلب والسكتة الدماغية.

وفي هذا المقال، بحسب موقع “هيلث سايد”، نلقي نظرة فاحصة على العلاقة بين أنماط النوم الصحي وصحة القلب، ونصائح للنوم الجيد باستمرار.

هناك علاقة وثيقة بين اضطراب النوم وأمراض القلب. قلة النوم (7 ساعات على الأقل يوميا) يمكن أن ترفع ضغط الدم وتؤدي إلى عادات غذائية سيئة مع زيادة الكربوهيدرات والسكريات، مما يجعل أعراض مرض السكري والكوليسترول أسوأ. وهذا يمكن أن يؤدي إلى تفاقم أعراض أمراض القلب. مرض السكري والكوليسترول.

يرتبط سوء نوعية النوم بزيادة خطر الإصابة بارتفاع ضغط الدم. وهذا يعني أنه عندما لا تنام جيدًا، فإنك تتأكد بالفعل من أن جسمك يعاني من آثار ارتفاع ضغط الدم. بالإضافة إلى ذلك، يواجه الجسم أيضًا مقاومة الأنسولين عندما لا تنام جيدًا كل يوم. كل من هذه الآثار الجانبية للنوم أقل من المطلوب هي عوامل خطر الإصابة بأمراض القلب.

عندما لا تحصل على قسط كاف من النوم، ينتج جسمك المزيد من هرمونات التوتر التي تعمل على انقباض الأوعية الدموية ورفع ضغط الدم.

عندما لا يحصل قلبك على البيئة المناسبة ليعمل، يمكن أن يؤدي ذلك إلى التهاب مزمن، والإجهاد التأكسدي، والاختلالات الهرمونية داخل الشرايين، مما قد يؤدي إلى تلف نظام القلب والأوعية الدموية بأكمله، مما يؤدي إلى الوفاة.

إلى جانب زيادة الوزن، يمكن أن تؤثر قلة النوم على كيفية معالجة الجسم للجلوكوز والأنسولين، وهي الهرمونات التي تنظم مستويات السكر في الدم، لذا فإن الشخص الذي لا ينام جيدًا يكون معرضًا لخطر الإصابة بتقلبات السكر في الدم، مما يجعل القلب عرضة للتأثر سكتة قلبية. .

ترتبط عادات النوم الجيدة بانخفاض خطر الإصابة بأمراض القلب وارتفاع نسبة الكوليسترول.

النوم الجيد الكافي ضروري لصحة القلب. فيما يلي بعض الطرق السهلة للحصول على نوم جيد والوقاية من أمراض القلب القاتلة:

خطط لدورة نومك مع خبير. حاول الذهاب إلى السرير والاستيقاظ في نفس الوقت تقريبًا كل ليلة.

يمكن أن يكون لبعض أنواع الشاي تأثيرات ممتازة على صحة عقلك وجسمك، مما يجعلك تشعر بالاسترخاء وبالتالي تعزيز دورة نومك. أحد هذه الشاي هو شاي البابونج. كوب من هذا المزيج العشبي يريح عقلك ويساعدك على النوم بشكل جيد.

يجب عليك التأكد من اتباع بعض تقنيات الاسترخاء قبل التوجه إلى السرير مباشرة، لتعزيز دورة نومك. يمكن للأنشطة البسيطة مثل قراءة كتاب جيد أو أخذ حمام دافئ أو التأمل أن تعزز الاسترخاء وتعزز نوعية النوم.

تعد بيئة نومك عاملاً كبيرًا في الحصول على نوم جيد. يجب أن تجعل غرفة نومك مريحة، بأضواء دافئة خافتة، وأغطية ناعمة، ووسائد مريحة.

أحد الأسباب العديدة وراء دورة النوم الضعيفة هو وقت الشاشة. حدد وقت شاشتك قبل ساعة واحدة تقريبًا من وقت النوم لتعزيز النوم وصحة القلب بشكل أفضل.

تابع ما تأكله ليلاً، فهذه العادة يمكن أن يكون لها تأثير كبير على دورة نومك. يؤثر نظامك الغذائي وترطيبك على نومك وصحة قلبك. ابتعد عن الوجبات الكبيرة والكافيين والكح-و*ل بالقرب من وقت النوم لمنع اضطراب النوم.

ملاحظة: هذا الخبر
احذر النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يصيبك بهذه الحالة الخطيرة
نشر أولاً على موقع ( اليوم السابع ) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال.
يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

 

معلومات عن :
احذر النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يصيبك بهذه الحالة الخطيرة

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر
احذر النوم أقل من 7 ساعات يوميًا يصيبك بهذه الحالة الخطيرة
. نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار طب وصحة.

ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه أو الاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!