اخبار شعبنا المسيحي

نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية

نعرض لكم متابعي موقعنا الكرام هذا الخبر بعنوان : نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية  . والان الى التفاصيل.

 

عشتار تيفي كوم/

حصل راعي الايبارشية نيافة الأسقف مار شمعون دانيال، أسقف ايبارشية حدياب للكنيسة الشرقية القديمة، على جائزة Shahbaz Bhatti freedom Award الاوروبية، وذلك في يوم السبت المصادف ال٢ من كانون الاول ٢٠٢٣، في العاصمة الاستونية تالين.

قدمت الجائزة لنيافته من قبل مؤسسة First Step Forum، في حفل تكريم خاص أقيم بحضور رئيس المؤسسة الاسقف يوهان كندلين، ورئيس وزراء دولة النرويج السابق، وعدد من اعضاء برلمان الاتحاد الاوروبي، واعضاء من البرلمان الفنلندي والالماني والسويسري.

قدمت هذه الجائزة لنيافة الأسقف مار شمعون دانيال لدوره البارز في الدفاع عن حقوق الإنسان، وخاصة حقوق المسيحيين في العراق، لقيادته الروحية الشجاعة خلال أزمة العراق عقب هجوم تنظيم د*اع*ش.

وتجدر الإشارة إلى أن من بين الفائزين السابقين بهذه الجائزة البابا فرنسيس، الذي فاز بها عام 2014. ويعتبر نيافة الأسقف مار شمعون دانيال أول شخصية مسيحية عراقية تفوز بهذه الجائزة.

والجدير بالذكر بأن جائزة Shahbaz Bhatti freedom Award تُمنح سنويا للأشخاص الذين يدافعون عن حقوق الإنسان والحريات الدينية في جميع أنحاء العالم.

 

نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية

ملاحظة: هذا الخبر نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية نشر أولاً على موقع (عشتار) ولا يتحمل موقعنا مضمونه بأي شكل من الأشكال. يمكنك الإطلاع على تفاصيل الخبر كما ورد من (مصدر الخبر)

 

معلومات عن الخبر : نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية

عرضنا لكم اعلاه تفاصيل ومعلومات عن خبر نيافة الأسقف مار شمعون دانيال يحصل على جائزة Shahbaz Bhatti الاوروبية للحرية . نأمل أن نكون قد تمكنا من إمدادك بكل التفاصيل والمعلومات عن هذا الخبر الذي نشر في موقعنا في قسم اخبار مسيحية. ومن الجدير بالذكر بأن فريق التحرير قام بنقل الخبر وربما قام بالتعديل عليه اوالاقتباس منه ويمكنك قراءة ومتابعة تطورات هذا الخبر من المصدر.

 

مقالات ذات صلة

Subscribe
نبّهني عن
guest
0 تعليقات
التقيمات المضمنة
عرض جميع التعليقات
زر الذهاب إلى الأعلى
Don`t copy text!